السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الريماوي يصاب بنزيف في الأنف والدباس لن نوقف إضرابنا

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا - أفاد نادي الأسير اليوم أن الأسير محمد الريماوي 45 عاما والمضرب عن الطعام منذ الثاني من أيار مع الأسرى الأردنيين، بدأ يعاني من نزيف في الأنف وآلام شديدة في القدمين، ولم يعد يقوى على المشي حتى أصبح يجلس بشكل دائم على كرسي متحرك، كما أن الأسير يعاني قبل دخوله بالإضراب من التهابات في الرئة والأمعاء ومصاب بحمى البحر الأبيض المتوسط.

أخبر الأسير الريماوي والمحكوم بالسجن المؤبد محامية النادي شيرين ناصر التي قامت بزيارته في "عيادة سجن الرملة" أنه ومنذ أن تعرض لنزف في الأنف أخبره الأطباء بضرورة أخذ عينه من دمه، للتأكد من سبب النزف بعد شكوك لديهم بأنه مصاب بتكسر في كريات الدم.

إلى هذا زارت ناصر، الأسير حمزة الدباس وهو كذلك مضرب عن الطعام ويعاني من أوضاع صحية صعبة بعد أن خسر من وزنه 19 كغم، فهو يعتمد فقط على الماء والملح ولا يتناول أي نوع من المدعمات ولا يخضع حتى للفحوصات الطبية، موضحة أن الأسير الدباس أكد أنهم ماضون في إضرابهم حتى الحرية، مجددا في الوقت ذاته مطالبتهم بالإفراج عن الأسرى الأردنيين ونقلهم إلى السجون الأردنية، الكشف عن المفقودين الأردنيين، وعودة رفات الجيش الأردني من مقابر الأرقام.

من الجدير ذكره أن عدد الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام 5 وهم كل من الأسير منير مرعي، عبدالله البرغوثي، علاء حماد، محمد الريماوي، حمزة الدباس.