الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدوحة النسوي وبلدية الدوحة ينظمان يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 16:30 )
بيت لحم - معا - نظم مركز الدوحة النسوي وبلدية الدوحة بالتعاون مع مديرية الصحة - بيت لحم وجمعية أصدقاء مرضى السكري يوماً طبياً مجانياً لمرضى السكري، يوم الثلاثاء، في مركز النورس المجتمعي بمدينة الدوحة استفاد من خلاله 50 مريضا.

ورحب خالد محبوب رئيس بلدية الدوحة وربيحة العيسه رئيسة المركز بالقائمين على هذا العمل التطوعي من مديرية الصحة وجمعية أصدقاء مرضى السكري.

وقام كل من مديرية الصحة -بيت لحم وجمعية أصدقاء مرضى السكري مجموعة من الفعاليات الطبية والصحية، من أبرزها إجراء الفحوصات المخبرية للمرضى من خلال الفحص التراكمي الخاص بمرضى السكري وقياس ضغط الدم، إضافةً إلى المحاضرة التوعوية عن هذا المرض وأعراضه وأسبابه وطرق الوقاية منه.

من جهته، قام الدكتور وائل الجابري اختصاصي طب العيون بإلقاء محاضرة توعوية في هذا المجال ومدى تأثير هذا المرض على العيون وطريقة الحفاظ على سلامتهم، كما قام بتحديد يوم طبي مجاني لعمل الفحوصات الطبية اللازمة والتنسيق مع أخصائي بصريات لعمل نظارات طبية إن لزم الأمر.

وعبر مركز الدوحة النسوي عن أمله بتقديم كافة الخدمات النوعية والشموليه، منوهاً إلى أهمية البرامج التثقيفية والصحية لتعزيز الوعي الصحي لدى المرضى والتخفيف من حدته.