الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نماء للتدريب والتنمية البشرية يطلق مخيمه الصيفي "الطفولة الذكية"

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا - افتتح نماء للتدريب والتنمية البشرية مطلع هذا الأسبوع مخيمه الصيفي الأول في مدينة نابلس تحت عنوان "الطفولة الذكية"، وتقوم فكرة المخيم على قياس الذكاء لدى الأطفال من الفئة العمرية ما بين السبع سنوات وحتى الثلاث عشرة سنة باستخدام عدد من الألعاب والأنشطة تستهدف ذكاءً مختلفاً في كل مرة، وتحدد نقاط القوة والضعف فيه لدى كل طفل.

وتعتمد نظرية الذكاءات المتعددة على أن الإنسان يتمتع بثمانية أنواع من الذكاء، يوظف واحداً منها، والذي يمثل النسبة الأعلى لديه لحل المشكلات التي يواجهها والتعامل مع مواقف الحياة ورفع قيمته وتحديد مكانته في المجتمع.

وتحدثت مديرة نماء خلود المصري عن أهداف المخيم ورسالته بقولها: "إن مبدأ المخيم هو أن (كل طفل ذكي) وما نقوم به هو اكتشاف نوع الذكاء الموجود لدى هذا الطفل، هل هو حركي، لفظي، رياضي، اجتماعي، أو غيرها من أنواع الذكاء، وفي نهاية المخيم يستطيع الأهل من خلال تقرير مفصل مقدم لهم وضع رؤية واضحة لمستقبل طفلهم، وترسيخ طرق فعالة في التعامل معه".

من جانبه، تحدث الطفل قاسم أيوب البالغ من العمر اثنا عشر عاماً عن سعادته وتفاعله مع الأنشطة والألعاب المطروحة، خاصةً أن المخيم وفر له فرصة التعرف على أصدقاء جدد ومشاركتهم اللعب والمنافسة والترفيه، والخروج بنتائج مفيدة له في ذات الوقت.

الجدير بالذكر، أن نماء ينظم مخيمه الصيفي الذي يختتم أعماله مطلع الشهر المقبل، بالتعاون مع مركز الخبراء للتنمية البشرية والتطوير بإدارة المهندس نديم أبو خلف، وبمشاركة عدد من المشرفات المؤهلات والمدربات على نظرية الذكاء المتعددة.