الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء فلسطين الخيرية توزع الدفعة الثالثة والرابعة من كفالات الأيتام

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:26 )
غزة- معا - شرعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية بتوزيع كفالات الأيتام الثالثة والرابعة على 109 أيتام في قطاع غزة مكفولين لديها بتبرع من بنك فلسطن وصندوق التضامن الإسلامي بالسعودية ومحسنين محليين وذلك بواقع 100 دولار لكل يتيم ليبلغ اجمالي الدفعة الموزعة عن هذه الدورة 10900 دولار.

واوضحت رئيسية الجمعية رجاء ابو غزالة شعث ان التوزيع يأتي ضمن برنامج دعم وكفالة الأيتام الذي تتبناه الجمعية منذ نشأتها في العام 2003، مشيرة الى انه يستهدف أسر الأيتام التي فقدت معيلها الأساسي وأصبحت دون أي مصدر للرزق.

ولفتت إلى ان الجمعية قامت بإجراء أبحاث ميدانية على اسر الأيتام في قطاع غزة واختيار الأيتام الأشد احتياجا لدمجهم ضمن البرنامج.

وأشارت الى اهمية برنامج كفالة الأيتام بمساعدتهم بشتى الوسائل تكريما لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي اصبح ضرورة ملحة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون خاصة الأيتام، مؤكدة ان الجمعية مستمرة في تنفيذ برامجها وانشطتها المختلفة من اجل خدمة اوسع شريحة من الأيتام.

من جانبهم، قدم الأطفال الأيتام شكرهم وتقديرهم لبنك فلسطين وصندوق التضامن الإسلامي ولكل فاعلي الخير لما يقدمونه من مساعدات لدعم صمودهم والوقوف بجانبهم.