الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخامرة يبحث مع رئيس دائرة مياه الضفة الغربية الأوضاع المائية في يطا

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:40 )
الخليل- معا - بحث رئيس بلدية يطا موسى مخامرة، اليوم الخميس في مكتبه بدار البلدية، مع مدير عام دائرة مياه الضفة الغربية خليل الغبيش، مشكلة الخطوط الداخلية لشبكة المياه في يطا، والعمل المشترك لخدمة المناطق التي لا يوجد فيها شبكات مياه، بالإضافة الى تغير الخطوط الناقلة التي انتهى عمرها الافتراضي.

وحضر اللقاء نبيل ابو عقيل مدير مكتب الجنوب في دائرة مياه الضفة الغربية، وجمال بحيص نائب رئيس البلدية، ومدير البلدية ناصر ربعي، وطاقم البلدية.

وناقش المجتمعون مشكلة نقص المياه وكيفية زيادة حصة يطا من المياه، وتوفير المواسير والقطع والعدادات لقسم المياه في بلدية يطا وسبل تطوير عدد من المشاريع المتعلقة بخطوط المياه الداخلية.

وفي بداية اللقاء رحب مخامرة بالضيوف، مؤكدا ان يطا تعاني من وضع مائي صعب منوها انه يوجد عقبات تواجه البلدية في تطوير الخطوط المائية الداخلية وذلك لكبر مساحة يطا، مشيرا الى أنه يوجد عدد من القرى التي انضمت الى البلدية لا يوجد فيها شبكات وخطوط مائية مثل: قرية الحيلة وخلة طبش، والمنطار، وتلة الصمود وغيرها من القرى.

وأضاف مخامرة انه يوجد شبكات وخطوط مياه تعاني من ترهل وعمرها الافتراضي انتهى وهذا يزيد من المعاناة اليومية، مضيفا ان البلدية تبذل جهود جبارة على مدار الساعة من أجل تأمين كميات مناسبة من المياه ويتم توزيعها للسكان وفق برنامج معد من قبل قسم المياه للحفاظ على مستوى معتدل في عملية التوزيع.

بدوره أكد الغبيش انه سيتم التعاون مع البلدية من أجل تحسين واقع الخدمة المائية بالمدينة والتخفيف من حدة المعاناة القائمة وذلك بما يتماشى مع استراتيجية دائرة المياه وذلك من خلال عدة مشاريع من ضمنها ربط التجمعات السكانية بشبكات المياه والخزانات من أجل توفير المياه للمواطنين في هذه التجمعات.

ووعد الغبيش بمستودع كامل للبلدية يتوفر فيه المواسير والقطع والعدادات اللازمة وذلك في القريب العاجل والعمل على توفير صهريج ناقل لمياه الشرب، والعمل المشترك مع البلدية بفحص شبكات المياه وتأهليها لاسيما انها تسبب نسبة كبيرة من الفاقد.

وأكد مخامرة والغبيش على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات وتعميق سبل التعاون فيما بينهم لخدمة المواطنين لتوفير سبل الراحة لهم.