الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تلتقي وفدا من ممثلي شهداء عدوان 2008

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 17:42 )
غزة- معا - استقبلت جبهة النضال الشعبي وفدا يمثل أهالي شهداء عدوان 2008، ضم كل من ماهر بدوي وعلاء البراوي وفايز صالحة وفايق أبو عاصي، واستمع منهم لشرح مفصل حول معاناة اسر الشهداء والتي لم يتم اعتماد أبنائها على كشف الشهداء حتى هذه اللحظة.

وطالب الوفد كافة القوى السياسية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية برفع هذا الظلم الواقع على اسر الشهداء ومساواتهم بأسر شهداء شعبنا الفلسطيني، موضحا مدى الظلم والمعاناة التي تحياها تلك الأسر ومدى الشعور بالأسى لعدم اعتماد أبنائهم كشهداء للشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة عدالة هذا المطلب وإنسانيته من حيث ضرورة اعتماد شهداء حرب 2008 كشهداء للشعب الفلسطيني انطلاقا من مبدأ المساواة.

وطالب بضرورة إنهاء هذا الملف لما له من آثار إنسانية ومعنوية على أبناء شعبنا الفلسطيني وتحديدا أسر هؤلاء الشهداء، كما طالب بضرورة رفع قضايا قانونية في المحاكم الدولية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيلية الذين ارتكبوا مجازر قتل بشعة بحق المدنيين الفلسطينيين خلال هذا العدوان، حيث تم إبادة عائلات بأكملها بما يعنيه ذلك من ضرورة استثمار الاعتراف الاممي بفلسطين بما يتيحه لنا دخول كافة منظمات الأمم المتحدة وتحديدا محكمة الجنايات الدولية.

وقال بأننا في جبهة النضال الشعبي نقف وبكل قوة مع مطلب اسر الشهداء لاعتمادهم وسنسعى لطرح هذا الموضوع على كافة المحافل والمؤسسات الفلسطينية.