الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات يستقبل وفدا من جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا - استقبل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل اليوم، وفداً من جمهورية جنوب افريقيا، للاطلاع على الدور الذي يلعبه الصندوق في دعم الهيئات المحلية الفلسطينية والبرامج والمشاريع والنشاطات التي يقوم بها، وذلك في مقر الصندوق بمدينة البيرة.

ورحب مدير عام الصندوق المهندس عبد المغني نوفل بالسفير الجنوب افريقي في فلسطين ماكاليما والوفد المرافق، مقدما عرضا مفصلا عن أهمية وجود الصندوق وطبيعة عمله وأهدافه التي أكد أنها تخدم قطاع الحكم المحلي في فلسطين من خلال جملة من البرامج والمشاريع التي تعمل لتعزيز قدرات الهيئات المحلية، وتدعم مشاريعها المختلفة، وخاصة مشاريع البنى التحتية والتطويرية ورزم بناء القدرات، وبالتالي تساهم في تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني على أرضه.

|223635|واكد على العلاقة الإيجابية والتعاون القائم مع بنك التنمية في جنوب إفريقيا، إضافة إلى العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية مع شعب وقيادة جمهورية جنوب افريقيا المساندة دائماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد السفير ماكليما عن سعادته والوفد المرافق بزيارة فلسطين واللقاء مع مؤسساتها ومسؤوليها، مشددا في هذا الإطار على أهمية المشاركة المجتمعية في صنع توجهات وسياسة الهيئات المحلية حتى تحسن من أدائها وتتطور، ومؤكداُ على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، وأهمية التعاون المشترك بين البلدين.

ويشار إلى أن زيارة الوفد والفريق الفني ستستمر حتى 15 من الشهر الحالي، حيث سيقوم خلالها بزيارة العديد من المؤسسات والوزارات ذات العلاقة ضمن برنامج عمل محدد بين الطرفين.