الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث مع مدير عام منظمة العمل العربية تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/06/2013 ( آخر تحديث: 13/06/2013 الساعة: 22:36 )
جنيف - معا - بحث وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني مع المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان، سبل تعزيز التعاون بين المنظمة ووزارة العمل لدعم قطاع العمل في فلسطين.

وأطلع مجدلاني لقمان خلال اللقاء في قصر الأمم بجنيف على هامش الدورة 102 لمؤتمر العمل الدولي، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والظروف الصعبة التي تعاني منها سوق العمل الفلسطينية في ظل الاحتلال واستمرار السياسات الإسرائيلية المتعمدة تجاه شعبنا ومقدراته.

وبحث معه في التحضيرات الفنية والإدارية لتنظيم الأمسية التضامنية مع عمال وشعب فلسطين التي ستعقد يوم 12 حزيران الجاري على هامش مؤتمر العمل الدولي.

بدوره، أكد لقمان على استمرار دعم المنظمة لفلسطين باعتبارها أولوية من أولويات العمل العربي المشترك في هذا المجال.

وفي ذات السياق، بحث مجدلاني مع وزيرة العمل الكردستاني اسوس نجيب عبد الله، آفاق التعاون المشترك بين الطرفين وسبل تعزيز التعاون الفني بين الوزارتين، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي صلاح الزرو، والوكيل المساعد لشؤون المديريات آصف سعيد، ومدير عام علاقات العمل بلال ذوابه، وإبراهيم موسى وتيسير العجوري من بعثة فلسطين في جنيف.

واستعرض المستجدات السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين، مشيرا إلى جملة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني في ظل التعنت الإسرائيلي والجهود الأميركية المبذولة لإطلاق عملية السلام.

وتم الاتفاق على إرسال وفد خبراء من وزارة العمل الفلسطينية للاطلاع على التجربة الكردستانية، سيما في مجالات التشغيل والتدريب المهني، والصحة والسلامة المهنية، والبحث في سبل المساعدة والدعم التي يمكن أن يقدمها الجانب الفلسطيني لكردستان كما وجه وزير العمل الدعوة للوزيرة اسوس لزيارة فلسطين.

والتقى وزير العمل مع المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت ندى الناشف، واستعرض الجانبان برنامج التعاون الفني بين منظمة العمل الدولية ووزارة العمل، وسبل تعزيز وتطوير أشكال التعاون الداعمة لسوق العمل ورفع مستوى أدائه بما يمكن من التخفيف من حدة البطالة ويعزز القدرة على خلق فرص عمل جديدة وتنظيم سوق العمل بشكل أفضل.

وأكدا على أهمية دعم صندوق التشغيل الفلسطيني وتمكينه، والاهتمام المشترك في دعم وتطوير برنامج التعاون الفني وتوسيع آفاقه بما يستجيب لاحتياجات سوق العمل الفعلية.