السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تختتم مشروع "الغذاء من أجل التعليم"

نشر بتاريخ: 14/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 01:07 )
جنين – معا - اختتم قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في جنين فعاليات مشروع "الغذاء من أجل التعليم" والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في المديريات بدعم من برنامج الغذاء العالمي WFP.

حضر حفل الاختتام سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم، ومحمد حبش ممثل محافظة جنين، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم، وسحر النتشة ممثلة عن برنامج الغذاء العالمي، ورئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله، وموظفو قسم الصحة المدرسية، ورئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم، ورئيس قسم الإشراف التربوي د. ختام حمارشة، إضافة إلى ممثلين عن مختلف المؤسسات المدنية والأمنية والشرطية في المحافظة، ومديري ومعلمي وطلبة المدارس المستهدفة في المشروع.

وفي كلمتها أكدت الطاهر على أهمية البرامج والمشاريع الصحية التي يتم تنفيذها في المدارس، والتي تعنى بصحة الطلبة البدنية والنفسية والعقلية.

واشارت بشكل خاص إلى مشروع "الغذاء من أجل التعليم"والذي ينفذ في 21 مدرسة ويستهدف4424 طالب وطالبة، ويتم من خلاله تقديم وجبات من الحليب والبسكويت المدعم بالحديد والفيتامينات للطلبة مما يسهم في تعزيز السلوكيات الغذائية السليمة لديهم.

وشكرت الطاهر جهود كل القائمين على تنفيذ المشروع من وزارة التربية والتعليم وبرنامج الغذاء العالمي، وقسم الصحة المدرسية والمدارس المشاركة، وكافة المؤسسات التي تتواصل دوما مع مديرية التربية والتعليم لما فيه مصلحة الطلبة والعملية التعليمية.

بدوره ثمّن محمد حبش دور مديرية التربية والتعليم في الاهتمام بصحة الطلبة من خلال ما يتم تقديمه وتنفيذه من برامج ومشاريع، مؤكدا على أن طلبة اليوم هم بناة المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

فيما أشارت رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله إلى الإجراءات التي اتبعت في تنفيذ المشروع، حيث تم عقد اجتماعات تحضيرية لمديري المدارس بداية العام لتعريفهم بالمشروع وأهدافه وآليات العمل فيه، وأخرى تقييمية خلال العام للوقوف على سير عمل المشروع وإنجازاته.

كما تم تنفيذ العديد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية ضمن المشروع من أهمها الإفطارات الجماعية واللقاءات التثقيفية لأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تخلل الحفل فقرات فنية من أناشيد ومسرحيات قدمها طلبة المدارس المشاركة والتي تعكس أهمية التغذية السليمة والصحة الوافرة، وتقدم رسائل صحية وتغذوية عديدة.