السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرثوذكسي رام الله يثأر لنفسه في دوري "جوال" للدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 14/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 16:55 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- استهل فريق أرثوذكسي رام الله رحلته في عودة قطار دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة بفوز صعب على حطين النابلسي، ليرد بذلك الاعتبار لنفسه في مرحلة الاياب التي انطلقت الخميس بعد ان خسر في مرحلة الذهاب امام الفريق ذاته.

وحقق أرثوذكسي رام الله فوزا على حطين بفارق 8 نقاط وبالنتيجة 81-73 في المباراة التي جرت في صالة الفارعة.

وفاز أرثوذكسي رام الله المتسلح بعزيمة وإصرار لاعبيه بعد مباراة نارية مع ابناء حطين الذين استعانوا بالمدرب المحنك كريم شاهين والذي كان لخبرته بصمات واضحة على الفريق النابلسي.

وكان أرثوذكسي رام الله خسر مباراة الذهاب على ارضه في صالة ماجد اسعد بالبيرة بالنتيجة 78-74.

الفريقان كانا ندا قويا خلال المباراة، وتناوبا على التسجيل حتى تمكن الارثوذكسي من حسمها بالرغم من عنادة فريق حطين الذي واصل قتاله حتى الرمق الاخير.

وسط حرارة عالية وتسجيلات متبادلة من الطرفين حسم حطين الربع الاول لمصلحته بالنتيجة 20-18، قبل ان يتعادل الفريقان خلال الربع الثاني 21-21.

الربع الثالث كان حاسما للأرثوذكسي الذي سيطر خلاله بل وشن هجوما عنيفا على سلة حطين اسفر عن تسجيل 20 نقطة مقابل 7 ، ليتمكن الارثوذكسي من التقدم بالمجموع العام 59 -48.

ويعتبر أرثوذكسي رام الله من اكثر الفرق تنظيما خلال الدوري بالاعتماد على اللعب الجماعي وسيادة روح الفريق بين اللاعبين.

واشتدت المنافسة في الربع الرابع حيث سعى حطين جاهدا لقلب النتيجة لكن الارثوذكسي بخبرة واصرار لاعبيه تمكن من المحافظة على التقدم بالمجموع العام 81-73 بالرغم من ان حطين حسم الربع 25-22.

وكان للثلاثي عمار جلايطة وياسين الزيتاوي وامين سلمان دورا كبيرا في تخطي الارثوذكسي لعقبة حطين الذين تألق منهم احمد يونس وشادي التكروري.

حكم اللقاء: عنان دراغمة، ابراهيم عثمان، نصر عورتاني.
سجلها: سمير ترابي، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية خالد السمحان.