الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اقامة سباق السيارات في القدس استفزاز لمشاعر شعبنا

نشر بتاريخ: 14/06/2013 ( آخر تحديث: 14/06/2013 الساعة: 17:13 )
رام الله - معا - اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تنظيم الاحتلال الاسرائيلي لسباق السيارات "فورمولا 1" تحد لمشاعر الشعب الفلسطيني واستفزاز "سافر" ومحاولة يائسة للنيل من المدينة المقدسة وصب للزيت على النار.

وقال البرغوثي ان القدس ارض محتلة وجزء لا يتجزأ من التراب الوطني وعاصمة الدولة الفلسطينية، مضيفا ان كل اجراءات التهويد والاستيطان فيها باطلة.

وأكد ان إقامة السباق في محيط البلدة القديمة والمسجد الاقصى بمشاركة متسابقين دوليين هو خرق اسرائيلي جديد للقانون الدولي كون حكومة المستوطنين ترمي الى ايهام نفسها بان القدس عاصمة لها، مشددا على ان نضال الشعب الفلسطيني سيستمر حتى ازالة الاحتلال وعودة القدس الى عمقها الفلسطيني والعربي.

واوضح البرغوثي ان مسار الماراثون يظهر السياسات العنصرية للحكومة الإسرائيلية، وهو جزء لا يتجزأ من السياسات الإسرائيلية والممارسات في القدس التي تهدف إلى ممارسة السيطرة الإسرائيلية على المدينة المحتلة وعزلها عن محيطها الفلسطيني.

وحذر من مخاطر الوضع في الاراضي الفلسطينة خاصة الاستيطان واعلان الاحتلال عزمه بناء الف وحدة استيطانية في غوش عتصيون بعد يوم من اعلانه بناء 675 وحدة اخرى في مستوطنة ايتمار و550 في مستوطنة بروخين قرب بروقين.

وقال البرغوثي ان جنود الاحتلال يتبادلون الادوار مع المستوطنين الذين احرقوا مركبات في الشيخ جراح بالقدس ويواصلون عربدتهم بحماية من الاحتلال وبضوء اخضر من حكومة المستوطنين.