السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التأهيل المجتمعي يعقد لقاء تثقيفيا حول قانون حقوق المعاقين

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 10:49 )
جنين - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي/ مجلس قروي عجة بالتعاون مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنين ورشة عمل تثقيفية حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4/99 في قاعة الجمعية.

وشارك في اللقاء اكثر من 50 شخصا من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة والمؤثرين والمناصرين لقضيتهم.

ورحبت ميساء قاسم عضو المجلس القروي بالحضور، مشيدة بالتعاون القائم مع الاغاثة الطبية الفلسطينية، وشاكرة جميع الجهود التي تبذل للنهوض بواقع الاعاقة في فلسطين متمنية تنفيذ العديد من الانشطة في هذا المجال.

وقدم رفيق ابو سيفين رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة تفصيلا واضحا حول الاتحاد والدور الذي يقوم به كجسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وعن الية الانتساب اليه مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد، ومؤكدا ان هناك العديد من الانشطة التي سينفذها الاتحاد بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي في جنين من اجل تطبيق القانون.

واكد محمد كمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على الدور الذي تقوم به الهيئة من اجل رصد ومتابعة الانتهاكات المرتكبة بحق الاشخاص ذوي الاعاقة، مشيدا بالتعاون الوثيق مع الاغاثة الطبية الفلسطينية والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في هذا المجال مؤكدا على الاستمرار في تنفيذ هذه الانشطة على مدار العام.

من جانبه، اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم.

كما واكد ان برنامج التاهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية مستمر في تنفيذ الانشطة التثقيفية والحقوقية ضمن خطة وضعها البرنامج وذلك بهدف التاثير في السياسات العامة تجاه قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.