الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على كأس المرحوم راسم يونس نادي الطائفة السامرية يفوز على جينصافوط بلقاء بكرة السلة 57-55

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 21:12 )
بيت لحم - معا - على كأس المرحوم راسم يونس وضمن الاستعدادات لبطولة دوري الانتظار والأولى استضاف نادي جينصافوط نادي شباب الطائفة السامرية بلقاء بكرة السلة وبحضور رئيس نادي جينصافوط ورئيس نادي الطائفة السامرية وشخصيات ووجهاء جينصافوط وجمهور غفير وبتغطية من الجزيرة الرياضية ممثلة بمراسلها في فلسطين السيد تيسير جابر وبعد مباراة مثيرة استطاع فريق الطائفة السامرية إنهاء المباراة لصالحة بنتيجة 57 مقابل 55 نقطة.
أحداث اللقاء:
الربع الأول:
سيطر فريق السامرة على مجريات هذا الربع من خلال دفاع المنطقة المحكم 3-2 واللم الدفاعي الجيد الذي سيطر عليه ضياء حسني ورضوان يوسف، حيث سجل فريق السامرة من خلال الهجوم الخاطف واختراقات اسحق حسني، فيما اعتمد فريق جينصافوط على دفاع الصندوق + 1 لإيقاف اللاعب اسحق حسني من فريق السامرة، وقد ظهر سعيد صبحي من جينصافوط بتحركاته وتسجيل معظم نقاط فريقه. وقد انتهى هذا الربع لصالح السامرة بـ 18 نقطة مقابل 11 لجينصافوط
الربع الثاني:
تغير الحال وسيطر فريق جينصافوط على مجريات هذا الربع بفضل القوة الجسدية والروح القتالية التي يتمتع بها هذا الفريق حيث برز شادي محمود من جينصافوط بالمتابعات الدفاعية والهجومية وباختراقاته من جميع المحاور. وقد انتهى هذا الربع لصالح جينصافوط 12 نقطة مقابل 7 للسامرة، ونتيجة الشوط الأول 25-23 لصالح السامرة.
الربع الثالث:
بقي فريق جينصافوط مسيطرا على هذا الربع من خلال المتابعات الدفاعية الجيدة التي استغلها لتنفيذ الهجوم الخاطف وتسجيل اكبر عدد من النقاط إضافة إلى استغلال التمريرات الخاطئة من فريق السامرة، في المقابل سجل لفريق السامرة اسحق توفيق ورضوان يوسف من المسافات القريبة والمتوسطة، وقد انتهى هذا الربع لصالح جينصافوط بـ 14 نقطة مقابل 10 للسامرة.
الربع الأخير:
زادت سيطرة جينصافوط على مجريات المباراة من خلال اختراقات اللاعب شادي محمود وتصويبات سعيد صبحي من خارج القوس بالمقابل لم يستطع فريق السامرة مجاراة القوة الجسدية لفريق جينصافوط حيث وسع فريق جينصافوط الفارق إلى 12 نقطة، وفي اخر 4 دقائق من المباراة سيطر فريق السامرة على مجريات هذا الربع من خلال الدفاع رجل لرجل كل أنحاء الملعب مع الضغط الزائد على شادي محمود من جينصافوط، وهجوميا قام فريق السامرة بتنفيذ الاختراقات القوية من خلال اسحق وضياء حسني، حيث استطاع فريق السامرة تقليل الفارق ومن ثم حسم اللقاء في أخر 7 ثواني في المباراة، وقد انتهى هذا الربع لصالح السامرة بـ 22 نقطة مقابل 18 لجينصافوط والنتيجة النهائية لصالح فريق السامرة بـ 57 مقابل 55 لجينصافوط.

وبعد نهاية المباراة قام رئيس نادي جينصافوط بالقاء كلمة عن مآثر المرحوم راسم يونس وعن اللقاء كما قام رئيس نادي الطائفة السامرية السيد يعقوب السامري بالقاء كلمة شكر فيها نادي جينصافوط على حسن الضيافة والاستقبال. وقد تم تسليم الكأس لفريق الطائفة السامرية كما تم توزيع الدروع التقديرية.

برز من فريق الطائفة السامرية ضياء حسني، اسحق حسنى واسحق توفيق.
برز من جينصافوط شادي محمود وسعيد صبحي.
حكم المباراة: الدولي مفلح عقل والاتحادي مفيد عبد الله سجلها براق السامري ووقتها رجا فاروق.