السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تنعى القائد عبد العزيز السيد

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- نعت جبهة التحرير الفلسطينية إلى جماهير امتنا العربية والاسلامية وشعبنا الفلسطيني وقوى حركة التحرر العربية المفكر والقائد القومي والوطني الكبير عبد العزيز السيد " ابو ايهاب " امين عام مؤتمر الاحزاب العربية.

وقالت الجبهة في بيان صحفي لقد كان الراحل الكبير من أبرز القادة الفلسطينيين والعرب المدافعين عن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وساهم إلى جانب مؤسسي الثورة الفلسطينية المعاصرة في صيانة الهوية الوطنية الفلسطينية وأبعادها الإنسانية بنشاطه الوطني والقومي الكبير.

واكدت الجبهة ان السيد كان مناضلاً صلباً وعنيدا في الدفاع عن قضية فلسطين في كافة المحافل العربية ،حاملا الهم القومي والوطني في كافة ساحات اللجؤء والشتات ،والذي ترك بصمة واضحة من خلال جهوده وفكره وعطائه.

واضافت الجبهة أنه برحيل هذا القائد الكبير تفقد جبهة التحرير الفلسطينية والاحزاب العربية والحركة الوطنية الفلسطينية علماً من أعلامها الذين أفنوا حياتهم دفاعاً عن القضايا القومية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وعاهدت الجبهة جماهير شعبنا بالسير قدما على خطى كافة العظماء الذين رحلوا تاركين بصماتهم ونضالا تهم ومواقفهم البطولية في الدفاع عن قضية شعبنا ،وحقه في إقامة الدولة المستقلة وعودة اللاجئين الى ديارهم .

ولفتت الجبهة إن المناضل القائد عبد العزيز السيد الذي ربطته بجبهتنا علاقات كفاحية حيث شكل خسارة كبيرة في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها منطقتنا العربية وقضيتنا الفلسطينية ، وقد ترك بصمات نضالية مهمة في الاحزاب العربية .

وعاهدت جبهة التحرير الفلسطينية سنديانة العرب القائد الشهيد على الاستمرار في طريق النضال حتى تحرير الارض والانسان.