السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تختتم مخيمات "جيل العودة" شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 15:48 )
غزة- معا - اختتمت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس في شمال غزة مخيمات "جيل العودة "الصيفية التخصصية التي شارك فيها 500 طالب للمرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك خلال احتفال في منتجع النورس السياحي شمال القطاع.

وأكد مسؤول الكتلة الإسلامية في شمال غزة غسان أبو علي أن المخيمات التخصصية انتهت بنجاح ضمن الخطة التي تم إعدادها مسبقاً لإدارتها، مبيناً أنها شملت فقرات ترفيهية وإبداعية علمية.

وأشار أبو علي إلى أن المخيمات التي أقيمت بمنتجع النورس السياحي لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان "الطالب المثالي" شارك فيها نحو 120 طالب، "المخيم العلمي" لطلبة المرحلة الإعدادية شارك فيها 135طالب، ومخيمات أخرى أجريت بمدارس شمال القطاع بمشاركة 255 طالب .

من جانبه، أكد مدير مخيمات الكتلة الإسلامية في الشمال تامر أبو علبة أن هذه المخيمات عملت على تنمية روح الإبداع من خلال المحاضرات العلمية المنوعة والتي شملت على محاضرات في التنمية البشرية ومحاضرات تربوية ومحاضرات عن المدينة المقدسة مشيراً إلى أن المحاضرات اختتمت بأبحاث يقوم بها الطلبة المتفوقين للإثراء والاستفادة.

في ذات السياق قال محمود العجوري مسئول المدارس الإعدادية بالكتلة الإسلامية في شمال غزة :"إن الكتلة الإسلامية ستبقي راعية هذا الجيل وصولا به نحو مستقبل مشرق".

وأكد على أهمية اكتساب سلاح العلم والإيمان والتفوق فهما السبيل الوحيد لتحرير الأرض والإنسان والارتقاء بحياة أفضل لهذا الجيل.

وكرمت الكتلة الإسلامية الطلاب المشاركين بالعديد من الهدايا وشهادات التقدير، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه المخيمات التي تأتي من باب الترويح عن النفس وتطوير قدراتهم البشرية والتنموية.