الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: المصالحة استراتيجية ونعمل على تحقيقها

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 18:50 )
غزة- معا - قالت حركة حماس اليوم السبت إن الوحدة والمصالحة بالنسبة لها استراتيجية وتعمل على تحقيقها، حتى يتسنى التفرغ لقضايا الشعب الرئيسية ومواجهة كافة التحديات وعلى رأسها الاستيطان والتهويد والعدوان.

وقالت الحركة في بيان صحفي "ست سنوات مضت على التدخلات الخارجية المباشرة في الشأن الداخلي الفلسطيني وإفشال مبرمج للعملية الديمقراطية الفلسطينية التي فازت بموجها حركة حماس في الانتخابات التشريعية، ست سنوات وما زالت شروط الرباعية الظالمة مفروضة على شعبنا، وما زال ضحاياها من النساء والأطفال والمرضى الجرحى نتيجة لهذا الحصار الظالم والدعم الممنهج لجرائم الاحتلال وانتهاكاته، كل ذلك ما زال قائماً ومتواصلاً وتزداد وتيرته كلما تقاربت وجهات النظر الفلسطيني وبذلت الجهود المصرية وغيرها لتخطي هذه المرحلة وتحقيق الوحدة والمصالحة".

واكدت على تطبيق اتفاق الرزمة بكافة بنوده وتفاصيله وبالتوازي وبما فيه تشكيل حكومة التوافق الوطني الحل الوحيد لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وقالت: "لا بد من العمل على توفير كافة المناخات والظروف المطلوبة لإنجاح جهود المصالحة وعلى رأسها إنهاء ملف الاعتقال السياسي وإنفاذ وتطبيق قرارات وتوصيات لجنة الحريات واحترام حرية الرأي والتعبير".

ودعت الحركة الجميع إلى الشروع في حوار وطني فلسطيني شامل لوضع استراتيجية وطنية شاملة تعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني وبرنامج المقاومة وتحمي حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته تستخدم بموجبها كل أوراق القوة والمقاومة دفاعاً عن الشعب والأرض والمقدسات.