الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تكرم الفائزين بالمسابقات الرياضية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 17:32 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – اللجنة الإعلامية المدرسية : نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حفل تكريم الطلبة والمدارس الفائزة بالمسابقات والأنشطة التربوية المختلفة ومن النشاطات الرياضية التي نفذتها خلال العام الدراسي الحالي.

وحضر الاحتفال نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك ومدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف عودة والنائب الإداري الأستاذ نضال هلال وعضو الأمانة العامة لإتحاد المعلمين نعيم الأشقر ورئيس قسم النشاطات مؤيد عفانه .

وبدأ الاحتفال بقراءة القرآن الكريم من قبل الطالب مؤنس معن نزال ابن محافظة قلقيلية والذي يدرس في مدرسة القبس للإعاقة البصرية في رام الله والفائز على مستوى مديرية رام الله والبيرة في مسابقة حفظ القرآن الكريم لست سنوات متتالية. ومن السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمته أشاد نائب المحافظ الديك بالدور التربوي التي تلعبه مديرية التربية والتعليم عبر برامجها المتنوعة والتي من شأنها تربية أجيال فلسطينية مسلحة بالعلم والمعرفة لتكون قادرة على بناء إستراتيجية منظمة لمقاومة الاحتلال وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
|223880|
من جانبه بين يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن الغرض من تنفيذ المسابقات والأنشطة ليس فقط لتحديد الفائزين بالمراكز المتقدمة وإنما يتعدى ذلك إلى صقل شخصية الطلبة والعمل على تكوينها وتنميتها بشكل متوازن ليكون الطلبة قادرين على مواكبة كل ما هو جديد ومواجهة التحديات اليومية. وبارك مدير التربية للمدارس الفائزة والطلبة المكرمين وشكر المساهمين في تنفيذ الأنشطة من المجتمع المحلي والهيئات المحلية ومؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات المشاركين في كافة الأنشطة.

وتضمنت المسابقات التي نفذت هذا العام كافة المسابقات الرياضية سواء على مستوى المديرية أم على مستوى الوزارة ومشاريع المواطنة والقانون الدولي الإنساني ومسابقات ألأولمبياد المختلفة والتعليم في مواجهة الفساد والدور التربوي في مكافحة الفساد والتدقيق الاجتماعي ومشروع التعلم الإلكتروني ، إضافة إلى مسابقات ثقافية وعلمية وكشفية وفنية.

وخلال الاحتفال تم تكريم الطلبة الفائزين بالمسابقات الفردية والمدارس الفائزة بالمشاريع المختلفة ومنها:
*- تكريم منتخب مديرية قلقيلية الحائز على بطولة المرحوم ياسر عمرو لكرة القدم الذكور.
*- تكريم الطالبة نغم رضوان الفائزة ببطولة الشطرنج على مستوى الوزارة.
*- تكريم منتخب مديرية قلقيلية لكرة الطائرة للذكور الحائز على المركز الأول على مستوى الوطن.
*- تكريم منتخب مديرية قلقيلية لكرة الطائرة للإناث الحائز على المركز الثاني على مستوى الوطن.
*- تكريم منتخب مديرية تربية قلقيلية في بطولة كرة القدم الذكور / البراعم الحائز على المركز الثاني في بطولة بنك فلسطين على مستوى الوطن.
*- تكريم منتخب مديرية تربية قلقيلية في بطولة كرة القدم الذكور / البراعم الحائز على المركز الثاني في بطولة كوكا كولا على مستوى الوطن.
*- تكريم منتخب مديرية تربية قلقيلية في بطولة كرة القدم للمعلمين الحائز على المركز الثاني في بطولة المرحوم أنيس بريوش على مستوى الوطن.
*- تكريم الطالب إيهاب طه الحائز على المركز الثاني في بطولة الجمباز على مستوى الوطن.
*- تكريم الأستاذ خالد عرباس الناطق الإعلامي ولمشاركته الفاعلة في تغطية التقارير المكتوبة والمقروءة والمصورة لنشاطات تربية قلقيلية الرياضية.
*- تكريم كافة مدارس المديرية التي حازت على المركزين الأول والثاني في كافة النشاطات الرياضية على مستوى المديرية.

وقد اشرف على تنظيم هذا الحفل الرائع قسم النشاطات في مديرية قلقيلية والمكون من مؤيد عفان رئيس القسم ومعاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي واحمد خروب مشرف الكشافة وضياء نضار مشرفة الكشافة وحنان حوتري.
يذكر أن عريف الحفل الأستاذ معاذ نزال.