السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يفتتح مخيم صيفي لذوي الإعاقة بالتعاون مع "لايف جيت"

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 18:39 )
الخليل -معا - الناطق الاعلامي للبلدية عبد العزيز أبو فنار: افتتح رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة وبرفقته مدير البلدية ناصر ربعي، اليوم السبت في مركز بلدية يطا المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتعاون مع مؤسسة لايف جيت المخيم الصيفي الاول تحت شعار (معا لحياة افضل ).

ويشار الى انه يشارك في المخيم 45 طفلا وطفلة من الاطفال ذوي الاعاقة و25 طفلا وطفلة من غير المعاقين في مقر المركز ويستهدف الفئة العمرية من 6 سنوات الى 12 سنة وسيستمر لمدة اسبوع كامل، وقد تبنى المخيم مجموعة من الزوايا الهادفة مثل: الزاوية الثقافية والرياضية والاشغال اليدوية وزاوية الفن والموسيقى.
|223895|
بدوره اشاد مخامرة بموظفي وموظفات مركز بلدية يطا المجتمعي على تفانيهم بالعمل وتحسين حياة الاشخاص ذوي الاعاقة نحو الافضل من خلال حرصهم الشديد على تقديم افضل الخدمات لهم، مؤكداً على ان البلدية ماضية قدما في تطوير مركز البلدية المجتمعي، شاكرا مؤسسة لايف جيت على شراكتهم للبلدية في فعاليات المخيم الصيفي، كما وشكر اصحاب المطاعم والمحلات التجارية على تبرعهم بالمواد التموينية للمخيم الصيفي.

من جهته قال مدير مركز بلدية يطا المجتمعي عمر خليل محمد: "ان هذا المخيم هو الاول الذي ينظمه مركز البلدية المجتمعي والذي يهدف الى دمج الاطفال ذوي الاعاقة مع الاطفال غير المعاقين والتعريف بقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة، مبينا انه يوجد في المخيم الصيفي اربع زوايا تهدف الى رفع وعي الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى المجالات.
|223896|
يذكر ان مشروع معالجة الاحتياجات الاجتماعية للأشخاص ذوي الاعاقة في مدينة يطا والقرى المجاورة ينفذ من قبل بلدية يطا من خلال مركز البلدية المجتمعي بدعم من الحكومة الايطالية من خلال صندوق دعم البلديات الفلسطيني ووزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية.