الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم الجنوب: نحن في خدمة أبنائنا الطلبة والسيادة الوطنية

نشر بتاريخ: 15/06/2013 ( آخر تحديث: 15/06/2013 الساعة: 19:53 )
الخليل- معا - انتظم اليوم على مقاعد امتحان الثانوية العامة في تربية وتعليم جنوب الخليل 4310 طالبة وطالبة من كافة الفروع موزعين على 45 قاعة ضمن مجال عمل المديرية.

وفي ساعات الصباح الباكر أعلنت المديرية حالة الاستنفار لكافة موظفيها بعد قيام الاحتلال بإغلاق بعض مداخل القرى والطرق الالتفافية واحتجاز لبعض الطلبة المتوجهين إلى قاعات الامتحان في منطقة دورا، خرسا، مخيم الفوار، رداً على تعرض دورية عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار في منطقة خرسا يوم أمس حسب ادعاء جيش الاحتلال، وقامت المديرية على الفور بالاتصال بالارتباط الفلسطيني للتنسيق مع الجانب الإسرائيلي لفتح الطرق أمام الطلبة، مستنكرة إغلاق الطرق في وجه الطلبة.

وقام مدير التربية والتعليم فوزي أبو هليل ورؤساء البلديات والمجالس القروية في جنوب الخليل بجولة تفقدية لقاعات امتحان الثانوية العامة في دورا، الظاهرية، الرماضين.

وخلال لقائهم الطلبة قبل بدء الامتحان في مدرسة بنات اشبيلية الثانوية في بلدة الظاهرية، وجه أبو هليل والوفد المرافق رسائل دعم ومساندة لكافة الطلبة، وأوضح بأن المديرية ستعمل على توفير الأجواء الهادئة والمريحة لتقديم الامتحان وأن الامتحان رمز من رموز السيادة الوطنية التي تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع من اجل إنجاحه.
|223906|
كما داعا أبو هليل الطلبة عدم إرهاق أنفسهم وتناول وجبات غذائية صحية تساعدهم على التركيز، مشددا على ضرورة الدعم المعنوي من قبل الأهالي لأبنائهم، متمنيا التوفيق للجميع وان يبتعد الطلبة عن كافة عوامل القلق والإرهاق والخوف من الامتحان واعتباره مرحلة تحتاج إلى جهد متواصل.

وبعد تفقد القاعات أكد أبو هليل على سير الامتحان بشكل هادئ ومريح وان جميع القاعات أبدت ارتياحها من سير الامتحان، شاكرا تعاون الشرطة والبلديات في نقل الطلبة المتأخرين على الامتحان ومديريات الصحة في توفير الرعاية الصحية لبعض الطلبة الذين تعرضوا لبعض المشاكل الصحية نتيجة سهرهم المتواصل.