الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة قباجة تعلن العفو والتصالح والتسامح مع عشيرة العطاونة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 10:24 )
الخليل- معا - أعلن عميد عشيرة آل قباجة في بلدة ترقوميا، الحاج محمود محمد قباجة، الصفح والعفو الكامل عن السائق الذي تسبب بموت ابن العائلة أشرف عبد المجيد قباجة قبل نحو العامين، إثر حادث مؤسف وقع له خلال تأديته واجبه الوطني والوظيفي.

وقال عميد قباجة:"نحتسب عند الله تعالى ابننا أشرف شهيداً، ونتنازل عن كل الحقوق التي لنا على آل العطاونة إكراماً لوجه الله تعالى".

جاء ذلك خلال مراسيم الصلح العشائري -عطوة طيبة- الذي عقد مساء أمس السبت في ديوان آل قباجة في بلدة ترقوميا، حيث حضرت جاهة برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، وبحضور "لباس الثوب" جمال الطميزي، ومشاركة العشرات من وجهاء ورجال الاصلاح وكبار عائلات محافظة الخليل والضفة الغربية، وممثلين عن وزير الزراعة، ورؤساء بلديات بيت كاحل وبيت أولا وإذنا ونوبا، باسم آل العطاونة، لاتمام مراسيم الصلح بين العشيرتين، وكان في استقبالهم آل قباجة وعموم عشائر ووجهاء بلدة ترقوميا.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور عدنان قباجة باسم آل قباجة خاصة وباسم عائلات ترقوميا عامة، بالجاهة التي تكبدت عناء السفر بهدف اتمام الصلح بين العائلتين.|223970|

ثم ألقى الدكتور حافظ الجعبري، كلمة باسم الجاهة، شكر فيها عائلات ترقوميا وعائلة قباجة على حسن استقبال الجاهة، وتحدث عن عمل الخير واهميته في إشاعة الأمن والأمان بين الناس، وأكد على استعداد الجاهة لتلبية كافة مطالب عشيرة قباجة، موضحاً بأن "لباس الثوب" جمال الطميزي جاهز لتلبية مطالبهم.

من جانبه، ثمن زكي كلمة الدكتور الجعبري وشكر عائلات ترقوميا بشكل عام وعائلة قباجة بشكل خاص، على حرصهم على الوحدة واللحمة الوطنية بين أهالي وعائلات فلسطين، مؤكداً بأن الجميع قد فقد المرحوم أشرف قباجة، مشدداً على أن الصلح هو سيد الأحكام.

ثم أعلن العميد محمود محمد قباجة، الصفح والعفو الكامل عن السائق، محتسباً المرحوم أشرف، شهيداً عند الله.

وألقى رجل الاصلاح نافذ الجعبري، كلمة باسم رجال الاصلاح والعشائر في محافظة الخليل والوطن، شكر فيها أهالي وعشائر وكبار عائلات ترقوميا بشكل عام وعائلة قباجة بشكل خاص، على كرمهم الأصيل وتسامحهم مع عائلة العطاونة وتلبية مطالب الجاهة.

من جانبه، أشاد "لباس الثوب" جمال الطميزي، بمواقف آل قباجة، وقال:"نحن لم نتفاجأ من هذا الكرم وهذا التسامح لأننا تعودنا عليه من إخوتنا في ترقوميا وأهلنا في عشيرة قباجة"، داعياً ياسم آل العطاونة وباسم الجاهة آل قباجة لاتمام مراسيم الصلح، من خلال دعوة عدد من كبار عشيرة العطاونة لديوان آل قباجة للسلام والتصافح.

وأبدى آل قباجة تجاوبهم لمطلب "لباس الثوب" وورجال الاصلاح والعشائر، حيث قام عدد من كبار آل العطاونة بالحضور للمكان، والقى الدكتور احمد العطاونة كلمة باسم آل قباجة شكر فيها الجاهة ورجال الاصلاح والعشائر وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، مقدماً شكره لعشيرة قباجة على كرمهم وتسامحهم، كما شكر وزير الزراعة على تعاونه التام.|223971|

كما القيت عدة كلمات من قبل عدد من رجال الاصلاح أكدوا على أهمية السلم الاجتماعي، والجفاظ على النسيج الوطني والاجتماعي، بهدف الوقوف أمام الهجمات التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مشيدين بعشيرة آل قباجة وبتسامحهم وكرمهم تجاه عشيرة العطاونة.

يشار الى أن المرحوم أشرف عبد المجيد قباجة، لقي حتفه خلال تأديته لعمله في وزارة الزراعة، على إثر انقلاب جرار زراعي في منطقة واد القف شمال شرق مدينة الخليل قبل نحو العامين.