الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحد من كارثة والسيطرة على حريق بمركبة شمال رام الله

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 12:50 )
رام الله -معا- تمكنت طواقم مركز دفاع مدني بير زيت شمال رام الله قبل قليل "اليوم" من منع كارثة والحد من إحتراق مركبة وسلامة سائقها بعد أن نشبت النيران في كابينة المركبة المحملة بإسطوانة غاز وتنكة تنر أثناء سيرها في قرية جفنا شمال رام الله .

فذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت بعد تلقيها بلاغاً عن حريق نشب بمركبة من نوع متسوبيشي ماجنوم أثناء سيرها وسط قرية جفنا ، وعند وصول الطاقم تبين أن المركبة كانت تحمل إسطوانة غاز وتنكة تنر غير ثابتة في الكابينة ونتيجة سير المركبة وسقوط الإسطوانة على صمامها أدى إلى تسرب الغاز ونشوب النيران في الجهة الخلفية من المركبة "الكابينة" ، فعمل الطاقم على حصر الضرر والنيران في إسطوانة الغاز وحماية محتويات المركبة ومنع وصول النيران لتنكة التنر وتأمين المكان بعد إحتواء الإسطوانة وتأمينها وإفراغ الغاز المسال منها في وعاء مياه .

ومن جهته أهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد مهندس معاوية دراغمة بالمواطنيين التقيد بجميع إجراءات وإشتراطات الوقاية والسلامة العامة للمحافظة على الممتلكات والأموال ، مؤكدةً حرصها على امن وسلامة المواطن وممتلكاته ، كما أن الواجب الوطني لكل مواطن حريص على المصلحة العامة وإهتمامه بإحتياجاته وممتلكاته يقينا شر الحوادث التي لا تحمد عقباها . م ي