السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يلتقي وزير العدل الزامبي

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- اطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية الدكتور نبيل شعث اليوم الاحد وزير العدل الزامبي ونتر كابمبا على اخر التطورات السياسية في ظل تصاعد النشاطات الاستيطانية واثرها على حل الدولتين .

وقال شعث ان تصاعد البناء الاستيطاني خلال الربع الاول من هذا العام وهي النسبة الاعلى منذ سبع سنوات بحسب التقارير الاسرائيلية ، يؤكد رفض حكومة الاحتلال لخيار السلام ولجهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري لتقريب وجهات النظر بخصوص المفاوضات السياسية .

واوضح الموقف الفلسطيني الرافض لاجراء مباحثات من اي نوع مع الحكومة الاسرائيلية طالما لم تلتزم بوقف الاستيطان واطلاق سراح الاسرى القدامي والاعتراف بحدود الرابع من حزيران عام 1967.

واكد ان الوضع القائم حاليا على الارض يتطلب موقف دولي موحد على جميع المستويات لاجبار اسرائيل وقف ممارساتها التي تستهدف الوجود الفلسطيني، وفرض رؤيتها للحل النهائي .

والتقى شعث في وقت سابق مسؤولة العلاقات الدولية في الحزب الديمقراطي الايطالي رئيسة اتحاد المقاطعات الايطالية الداعمة لدولة فلسطين كاتيوشا ماريني.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية على المستويين الحزبي والرسمي ودور الاحزاب السياسية الايطالية والعالمية في دعم الموقف القيادة الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة حكومة الاحتلال المتطرفة وسعيها الدائم لتدمير افق السلام.