الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام: اعتقال 25 طفلا خلال النصف الأول من شهر حزيران

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 17:16 )
رام الله - معا - اصدرت وزارة الاعلام، اليوم الاحد، تقريرا حول اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الاطفال الفلسطينيين خلال النصف الأول من شهر حزيران الجاري.

وقالت الوزارة في تقرير وصل معا ان قوات الاحتلال ما زالت تصّعد من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين في محافظات الوطن، حيث اعتقلت خلال النصف الأول من شهر حزيران الجاري 25 طفلا، بالإضافة إلى إصابة العشرات من الإطفال، نتيجة الإعتداءات عليهم من قبل قوات الاحتلال. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل أبرز تلك الإنتهاكات.

اعتقال الأطفال
بتاريخ 2 /6: اقدمت قوات الاحتلال على اعتقال 3 فتية من عرب الهذالين، شرق بلدة يطا، وهم: عودة محمد الهذالين (18 عاما)، وشقيقه أكرم (15 عاما)، وعمار الهذالين ( 17 عاما)، وتدعى قوات الاحتلال بأن الفتية قاموا بقطع الأسلاك الشائكة لمستوطنة "كرمئيل". وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، قررت شرطة الاحتلال، ابعاد 3 فتية عن منازلهم في مدينة القدس المحتلة، ووضعهم رهن الحبس المنزلي لمدة اسبوعين، والفتية هم: عبدالله أبودياب (18 عاما)، ومهند عيد ( 17 عاما)، ومهران الرجبي ( 12 عاما).

بتاريخ 3 /6: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شمال القدس المحتلة، ثلاثة فتية وهم: فادي محمود ( 17 عاما)، ومحمد حلايقة ( 13 عاما)، وليث درويش ( 12 عاما).

وفي بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين مهدي رضوان ( 17 عاما )، ويوسف سليم (18 عاما)، واقتيدا إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل الطفل القاصر إسماعيل الرجبي ( 10 أعوام) بدعوى القاء الحجارة، وتم تحويله إلى مركز شرطة الاحتلال القريب من الحرم الإبراهيمي.

بتاريخ 4/ 6: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان، بمحافظة بيت لحم، واعتقلت 3 فتية وهم : محسن شوشة ( 17 عاما) وشقيقه عدي (18 عاما)، ومحمود شوشة ( 17 عاما).

بتاريخ 5 /6: اعتقلت قوات الاحتلال الطفل حمزة الوحش ( 15 عاما)، أثناء مواجهات وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر، جنوب مدينة بيت لحم، وتم اقتياده إلى مستوطنة غوش عتصيون.

بتاريخ 7 /6 : قامت قوات الاحتلال باعتقال الفتى مؤمن التميمي ( 17 عاما) خلال اقتحام قرية النبي صالح، شمال غربي مدينة رام الله. كما اعتقلت في منطقة وادي الحصين بالقرب من مدينة الخليل الطفلين حمزة جابر( 16 عاما) ومصطفى غيث ( 16 عاما) وتم اقتيادهما إلى مركز جعبرة الاحتلالي في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

بتاريخ 8 /6: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة طوباس، الفتى أحمد دراغمة (18 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

بتاريخ 10 /6: اعتقلت شرطة الاحتلال في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة الطفل جهاد عطية ( 14 عاما)، وتم اقتياده الى مركز التحقيق “المسكوبية” بالقدس الغربية. كما أعتقل الطفل صالح أبو ناب (14 عاما)، حيث تتهمه شرطة الاحتلال برشق الحجارة باتجاه افرادها. وفي مدينة بيت لحم ، قامت قوة من قوات الاحتلال باعتقال الطفل القاصر حسام خليفة (12 عاما).

بتاريخ 11 /6: قامت قوات الاحتلال باعتقال الطفل أحمد أبو عسل (16 عاما)، من بلدة عنبتا، بمحافظة طولكرم.

بتاريخ 12 /6: اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم، الطفل محمد عواد ( 17 عاما)، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

اعتداءات قوات الاحتلال ( الإصابات)
بتاريخ 2 / 6: اعتدى جنود الاحتلال على الطفل نادر الجعبري ( 16 عاما) اثناء مداهمة منزل والده بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

بتاريخ 7 /6: أصيب الطفل اياد التميمي بجروح في وجهه جراء الإعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال في بلدة النبي صالح شمال غربي مدينة رام الله وذلك أثناء مشاركته في المسيرة الاسبوعية المناهضة للإستيطان.

وفي قرية كفر قدوم، بمحافظة قلقيلية، أصيبت الطفلة الرضيعة سناء إيهاب ( 7 أشهر)، بحالة اختناق، جراء القاء قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين في القرية، وذلك خلال المسيرة الاسبوعية المناهضة للإستيطان.

بتاريخ 10 /6: اعتدى أفراد دورية ما يسمى "بحرس الحدود"، التابع لشرطة الاحتلال على الطفل المقدسي شهاب صيام (13 عاما) برشه بغاز الفلفل السام أثناء تواجده بالقرب من باب الساهرة وسط القدس المحتلة.

بتاريخ 12 /6: أصيب طفلان بالأعيرة النارية، عندما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة، بمحافظة طوباس، ونقل الطفلين إلى مستشفى جنين للمعالجة.