الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" ينجز دليل إجراءات الرقابة على أعمال الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 15:05 )
رام الله -معا- كرمت الإدارة العامة للتوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي أعضاء الفريق الوطني الذين أنجزوا إعداد دليل إجراءات الرقابة على أعمال الهيئات المحلية، وذلك بحضور وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، والوكلاء المساعدين وعدد من المديرين العامين، وأعضاء الفريق الوطني المشرف على الدليل، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

وأكد الكوني على أهمية عملية التوجيه والرقابة ودورها الهام في توجيه الهيئات المحلية لإتمام العمل الموكل إليها بالشكل الصحيح والمناسب، مشيداً بأعضاء الفريق والذين هم أساس العمل، خاصة وأن هذا الدليل جاء بجهود ذاتية وبكوادر نعتز بها ونوليها كل الدعم والتأييد.

بدوره تحدث غنيم عن أهمية إنجاز هذا الدليل في هذا الوقت، وما أسفرت عنه نتائج الانتخابات الأخيرة من هيئات محلية جديدة، بحاجة إلى توجيهها والرقابة عليها من أجل تصويب العمل ومساعدة البلديات في القيام بأعمالها بالشكل الأمثل والقانوني إدارياً ومالياً تحقيقاً للشفافية والمحافظة على المال العام وتوظيفه جيداً، وايضاً لوقاية الهيئات المحلية من الوقوع في الخطأ.

وأكد غنيم على ضرورة توحيد المعايير في عملية التوجيه والرقابة، الأمر الذي يترك الأثر الإيجابي لدى الهيئات المحلية، مشيداً بالجهد والعمل الكبير الذي بذله أعضاء الفريق الوطني لإنجاز هذا الدليل، الذي هو ثمرة تعاون جهد وتعاون جماعي وعمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه أشار مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والرقابة محي الدين العارضة إلى أن أهم ما يميز هذا الدليل إعداده بأيدي نخبة من كادر الوزارة ممثلة بإداراتها ومديرياتها والذين عملوا بجهد مخلص يستحق كل التقدير والثناء على هذا الإنجاز النوعي، الذي يشكل نموذجاً لكافة إدارات العمل، كما وأكد على أهمية العمل وفقاً لأدلة مهنية يشكل رافعة ومرشداً للعاملين على مساندة كادر الهيئات المحلية للعمل بنزاهة وشفافية مع جميع المواطنيين، مما يساهم في تحسين الخدمات وتطويرها، مما يعزز العلاقة التشاركية بين المواطن وهيئته المحلية.

وفي الختام سلم غنيم شهادات تقدير لأعضاء الفريق، الذي شكل بناءً على قرار من وكيل الوزارة، حيث ضم كلاً من (رائد الشرباتي رئيساً للجنة، وصفية المشرف، والمهندسة سونيا الزبيدي، وضحى عاكف، وفادي نوفل، والمهندسة بهيسة الأسعد، ومنسق اللجنة غضنفر كمنجي).