الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إيطالي يطلع على أوضاع اللاجئين في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 14:55 )
القدس- معا - أطلع المركز النسوي في مخيم شعفاط وفداً إيطالياً من مؤسسة أرتشي على الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يعيشها السكان اللاجئين في مخيم شعفاط وتأثير الجدار الفاصل على حياتهم اليومية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد إيطالي من مؤسسة (أرتشي) بالتنسيق مع دائرة تنمية الشباب في بيت الشرق للإطلاع على برامج ومشاريع المركز النسوي والأوضاع الإنسانية التي يعيشها اللاجئين في المخيم وخاصة الأطفال والنساء.

وأطلع مدير البرامج والمشاريع في المركز محمد محاريق وبحضور أعضاء من مجلس الإدارة الوفد الزائر على البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من بينها تحسين الظروف التعليمية والمجتمعية لأطفال مخيم شعفاط إضافة الى تحسين الوضع الإقتصادي للنساء في المخيم من منطلق حرص المركز على تشجيع النساء على توفير مصدر لهم لإعالة أسرهن وأطفالهن.

كما قام الوفد بزيارة تفقدية ميدانية على مؤسسات المخيم من بينها جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة، حيث إطلع على البرامج والمشاريع التي تقدمها الجمعية لشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة، إضافة الى زيارة قسم التطريز والتراث في الجمعية.

كما أبدى الوفد إستعداده للتعاون المشترك على صعيد تنظيم مخيمات صيفية للأطفال من كافة الأعمار بالإضافة الى التنسيق المشترك في مشاريع مستقبلية.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة ميدانية لأقسام المركز النسوي وقسم التصنيع واطلع الوفد على منجزات المركز النسوي.