الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يفتتح فعاليات مخيمات الاطفائي الصغير في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 15:01 )
الخليل -معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم اطلاق فعاليات ستة مخيمات صيفية موزعة على دورا ويطا والظاهرية والسموع وبيت اولا وحلحول تحت عنوان الاطفائي الصغير .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أفاد أن المقدم أنور محاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل افتتح مخيم الاطفائي الصغير الذي يضم 50 زهرة وشبل في مدرسة الرازي بمدينة دورا، بحضور عدد من الأهالي والمؤسسات المحلية والإعلان عن بدء فعالياته وفعاليات المخيمات الاخرى الموزعة في مدن المحافظة حيث ستضم 300 زهرة وشبل في كافة المخيمات .

وأضاف التقرير أن هذه المخيمات الستة عقدت ونظمت في مدرسة الرازي بمدينة دورا ونادي شباب حلحول في مدينة حلحول ونادي شباب الكرمل في مدينة يطا ومدرسة خولة بينت الأزور في بلدة الظاهرية ومركز إبن باز الخيري في بلدة السموع ومدرسة جابر بن حيان في بلدة بيت أولا .

وأفاد التقرير إن برنامج المخيمات سيشمل التدريب على علوم الدفاع المدني المختلفة من إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف والسلامة المنزلية والسلامة العامة إضافة إلى بعض العلوم الأمنية والشرطية المختلفة والموسيقى والعمل المسرحي، وفنون الدبكة والغناء الشعبي واستعراض لتاريخ كل منطقة والتي سيحاضر بها كادر متخصص من الدفاع المدني وأفراد قوى الأمن الفلسطيني وشخصيات وطنية واعتبارية وستستمر المخيمات لمدة اسبوع سيكتسب المشاركين فيها مهارات ومعارف مختلفة تمكنهم من التعامل مع الحوادث بمختلف انواعها .

وتاتي هذه المخيمات ضمن استراتيجية الدفاع المدني الهادفة الى تحسين سلوك الانسان اتجاة التعامل مع المخاطر والتحديات بانواعها .