الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تبحث التعاون الفلسطيني الهولندي في مجالات المياه والبيئة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا - نظمت سلطة المياه الفلسطينية لقاء ضم كل من ممثلين عن جامعة بيرزيت والنجاح والقدس والخضوري والبولتكنك وممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي، والزراعة والبيئة وبحضور سفير دولة فلسطين في هولندا نبيل أبو زنيد.

وتطرق اللقاء إلى بحث تعزيز التعاون الأكاديمي ما بين الجامعات الفلسطينية والجامعات الهولندية فيما يتعلق بالمحال البحثي في قطاع المياه. و يعود العمل على إطلاق هذه المبادرة منذ عام تقريبا من خلال التنسيق لزيارات وفود طلابية من الجامعات الهولندية إلى الجامعات الفلسطينية لبحث التعاون في مجال البحث العلمي في مجالات المياه.

كما بحث اللقاء ما تقوم به الجامعات حاليا من إعداد دراسة للمشروع من اجل تقديمه للحكومة الهولندية لبيان أهمية وضرورة التنسيق والتعاون ما بين مؤسسات البحث العلمي وصناع القرار في مجال المياه وأهمية استمرار التواص ما بينهما.

وخلص اللقاء إلى جملة من القضايا كان أبرزها الاتفاق على المشاريع البحثية المقترحة والمقدمة من قبل الجامعات الفلسطينية للتأكد من تلبيتها لاحتياجات قطاع المياه الفلسطيني وفق ما ترتأية سلطة المياه الفلسطينية ووزارة الزراعة والبيئة والتعليم العالي، كما سيتم تقديم هذا المشروع للممثلية الهولندية في الأراضي الفلسطينية من اجل بحث إمكانية توفير التمويل المالي اللازم، وكذلك اتفق على أن يتم إعداد برامج ومبادرات لبناء قدرات الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، وأخيرا تطوير برامج اكاديمة لتعزيز التبادل الثقافي الطلابي بين الجامعات الفلسطينية والهولندية.