السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الصحفيين تدعو السماح للصحف بالتوزيع بغزة وتوقيع العقود الجماعية

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا - دعت كتلة نضال الصحفيين الفلسطينيين السماح للصحف اليومية بالتوزيع في قطاع غزة، وبإنهاء الانقسام وأثاره السلبية على الإعلام وعدم زج الصحفيين ووسائل الاعلام في الانقسام ووقف اعتقال الصحفيين وتطبيق قرارات لجنة الحريات بالسماح للصحف بالتوزيع.

وأضافت الكتلة خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد في مكتب الجبهة بمدينة رام الله، بحضور سكرتيرها رشيد شاهين، أن الممارسات التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال تأتي بقرار من المستوى السياسي الاسرائيلي.

وقال شاهين إن الاعلام الفلسطيني يعاني من العديد من المشكلات التي تتطلب تضافر الجهود والالتفاف حول نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا الى اهمية توقيع العقود الجماعية وتحديد الاجور فهناك العديد من الصحفيين الذين يعملون بأجور لا تلبي ادني متطلبات المعيشة.

وأضاف شاهين أن الاهتمام بالحقوق النقابية للصحفيين مطلب عام لكافة الصحفيين حول توقيع العقود وتوفير التامين الصحي والقيام بالدورات التدريبية، ووقف التعدي على الحريات العامة واعتقال الصحفيين.

وتقدمت الكتلة بالتهنئة لنقابة الصحفيين التي انتخبت عضوا في اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحفيين وان ذلك بمثابة انتصار للإعلام الفلسطيني.

هذا وناقشت الكتلة اوضاعها الداخلية وبرنامج عملها الذي يشمل عقد الدورات للكادر الاعلامي وتنظيم ورشات العمل وتعزيز العلاقة والتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وكذلك القيام بالجولات الميدانية بمختلف المحافظات.