الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أورو - متوسطي يزور بلدية الخليل ويلتقي رئيسها

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 19:08 )
الخليل- معا- استقبل اليوم رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وفداً من الجمعية الإقليمية والمحلية الأورو - متوسطة لجنة التنمية المستدامة (SUDEV) يترأسها "ميشيل ليبرون" ترافقهم الدكتورة فاطمة الكحيل نائبة برلمانية ونائبة رئيس مجلس اقليمي في المملكة المغربية.

رحب الدكتور الزعتري بالوفد مبدياً سعادته لزيارتهم هذه، مقدماً موجزاً عن جغرافية وتاريخ المدينة، متجهاً بحديثه صوب البلدة القديمة وما يعانيه سكانها من معاناة نتيجة اجراءات سلطات الاحتلال ووجود المستوطنين في قلبها دون وجه حق، مبيناً صعوبة الحياة في البلدة والإغلاق المستمر في شارع الشهداء ومنع فتح المحلات التجارية الموجودة بداخله.

وتطرق الدكتور الزعتري بسياق حديثه لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف وما خلفته من عوائق وحواجز وضعتها سلطات الإحتلال وعقبات أمام سكان البلدة القديمة وسكان المدينة، ومعاقبة الضحية من قبل سلطات الاحتلال وتصويرها على انها الجلاد كما تحدث عن صعوبة عمل طواقم البلدية أثناء فصل الشتاء وما حصل من فيضانات داخلها لمنع البلدية من تأدية عملها على أكمل وجه.

|224083|وأوضح الدكتور الزعتري الوضع السياسي القائم في المدينة والناتج عن تقسيمها الى قسمين،H1 و H2، مبيناً صعوبة الحياة في المنطقة الجنوبية للمدينة وسيطرة سلطات على الإحتلال عليها ووضع عراقيل أمام طواقم البلدية في تأدية عملها وتقديم الخدمات لسكانها، متحدثاً عن المستوطنات التي تحيط بالمدينة وعدم شرعية وجودها.

وبدورها شكرت الدكتورة الكحيل الزعتري على حُسن الإستقبال، مبينةً سعادتها لزيارتهم خليل الرحمن، مثمنةً جهود بلدية الخليل وما يقدمه من خدمات لمدينتهم في ظل الوضع الإقتصادي الصعب ووجود سلطات الإحتلال، مؤكدةً أنهم على إستعداد كجمعية بالتعامل والتعاون مع البلديات في فلسطين.

وقالت الدكتورة الكحيل في ذات السياق " ان هذه الزيارة نعتبرها البداية من أجل خلق آفاق العمل سوياً مع بلدية الخليل" .
|224084|
وقدمت الدكتورة الكحيل لرئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي دعوة لزيارة الرباط في شهر تشرين اكتوبر من العام الجاري للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تقومه المؤسسة.

وفي نهاية اللقاء وقبل تبادل الهدايا فتح باب النقاش لأعضاء الوفد و طرح اسئلتهم على رئيس البلدية حول مجمل القضايا التي تتعلق بالوضع السياسي والاقتصادي وحياة المواطنين اليومية.|224085|