الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تبدأ العمل التجريبي بنظام الارشفة

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 19:52 )
رام الله- معا - أطلقت وزارة الاشغال العامة والاسكان العمل التجريبي بنظام الارشفة والتوثيق الإلكتروني (EDRMS)وذلك بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان ماهر غنيم ووكيل الوزارة فائق الديك والمدراء العامون في الوزارة.

وأكد غنيم خلال كلمة ألقاها على أهمية هذه الخطوة وضرورتها بالنسبة للوزارة، حيث أنها تأتي ضمن الجهود المبذولة في سبيل بناء قدرات الوزارة وعصرنتها، بالإضافة إلى تطوير أداء موظفيها وتنمية قدراتهم بالشكل الذي يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.

وأضاف غنيم أن عملية تأهيل الفرد للعمل الالكتروني وتطويره بالشكل الذي يتناسب مع اسم الوزارة ومستوى الخدمات التي تقدمها، هي عملية حق وواجب، فهي من حق الموظف لرفع كفاءته وتطوير أدائه وهي أيضاً من واجباته اتجاه وزارته حيث لابد أن يلتزم بها ويعطيها من جهده ووقته الكثير وبالشكل الذي يضمن للوزارة الاستفادة من هذه العملية والخروج بالنتائج المرجوة.

وقدم مدير دائرة الحاسوب في الوزارة مجدي جردات عرضاً توضيحياً تضمن شرحاً حول مكونات النظام وصلاحيات الاستخدام وآلية التواصل بين الموظفين، مشيراً إلى أنه تم تدريب 180 موظف في الوزارة على استخدامه خلال 10 لقاءات تدريبية.

وأضاف أن العمل بالنظام سيكون تجريبياً خلال فترة الخمس أشهر القادمة على ان يتم تفعيله وإلزام الموظفين به بشكل رسمي مع بداية عام 2014.

واستعرض رئيس قسم الارشيف محمود صبح أبرز المشاكل والمعيقات التي واجهت الوحدة خلال التدريب وسبل تجاوزها والتغلب عليها، كما استمع إلى استفسارات وأسئلة الحضور وأجاب عنها.