الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بمرور 15 عاما على التوامة والتآخي بين اريحا ولاردال النرويجية

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 20:20 )
اريحا - معا - احتفلت مدينتا اريحا ولاردال في النرويج بمرور 15 عاما على اتفاقية التوأمة بين الطرفين، وذلك خلال احتفال اقامته بلدية لاردال بحضور وفد من مدينة اريحا.

وتخلل الاحتفال الذي اقيم في احدى ساحات المدينة النرويجية عددا من الكلمات والفقرات الفنية، فيما تم تنفيذ أكثر من فعالية على هامش الاحتفال تضمنها الحديث عن تاريخ العلاقة بين الطرفين بحضور رؤساء البلدية النرويجية منذ عام 98.

واعرب ممثل بلدية اريحا وعضو المجلس البلدي خليل غانم في كلمته عن فخره واعتزاز مدينة وبلدية اريحا بهذه العلاقة التاريخية التي جسدت معنى الانسانية ونموذجا للعلاقات الانسانية بين الشعوب والتضامن مع الشعب الفلسطيني، مرحبا باهالي مدينة لاردال في اقدم مدن العالم اريحا لخلق المزيد من التواصل والثقة من اجل استمرار هذه العلاقة للاجيال القادمة، ومبينا ابرز المحطات التي مرت بها هذه العلاقة وصولا الى المرحلة الحالية متمنيا تحقيق المزيد من النتائج.
|224106|
بدوره شدد رئيس بلدية لاردال النرويجية غايير سولهايم على اهمية العلاقة مع مدينة اريحا، مستعرضا ما تم انجازه على صعيد هذه العلاقة خاصة بما يتعلق بتبادل الوفود الشعبية، ومرحبا بوفد مدينة اريحا في لاردال.

واضاف ان العلاقة مع اريحا متينة وقوية ومستمرة وصولا الى افضل النتائج، مشيدا بكل من ساهم بانجاح واستمرار هذه العلاقة.

من جانبها، وصفت أنا افدم رئيسة جمعية الصداقة اريحا لاردال العلاقة بين الطرفين بالمميزة والمتينة شاكرة كل من ساهم في انجاح هذه العلاقة، وداعية الى الاستمرار على هذا النهج وهذه الوتيرة التي من شانها تعزيز روابط الاخوة والصداقة بين الطرفين.

وتخلل الاحتفال عددا من الفقرات الفنية قدمها عدد من اعضاء وفد مدينة اريحا، وكانت زيارة وفد مدينة اريحا بدأت بالثاني عشر من الشهر الجاري وبدات بزيارة للمؤسسات التعليمية في لاردال وزيارات للمواطنين في بيوتهم في سيبل تعزيز علاقة التعاون والتوامة بين الطرفين فيما شملت زيارات لعدد من الاماكن الطبيعية والنهر الذي يمر بجانب المدينة التي تمتاز بطبيعة خلابة مميزة، في حين تم افتتاح زاوية خاصة باسم مدينة اريحا ضمن مهرجان سنوي يقام بالمدينة تم عرض ابرز ما تشتهر به مدينة اريحا الى جانب المطرزات والخزف الفلسطيني وتم تقديم الضيافة على الطريقة الفلسطينية خاصة القهوة العربية، وتستمر هذه الزيارة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وضم وفد بلدية اريحا عضوي المجلس البلدي خليل غانم وسالم عسل ومديرة العلاقات العامة وئام عريقات ومحمد عزموطي مسؤول الاعلام الى جانب رئيس مجلس بلدي الاطفال عثمان غروف وجريس مجروح والدكتور باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة في اريحا وانهار غروف.