الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المباحث العامة تلقي القبض على شخص احترف النصب والاحتيال في غزة

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- القت المباحث العامة القبض على لص احترف النصب والاحتيال وذلك بعد أن تقدم العديد من المواطنين بشكاوى تفيد أن هناك شخصاً يدعى ( ع. م. ز ) من غزة، تلقى مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل انه يستطيع توظيف أي شخص بالإضافة إلى ادعائه بأنه يستطيع تسهيل أي معاملة في أي وزارة مقابل مبالغ مالية.

وافادت المباحث العامة ان المتهم قام بالنصب على حوالي عشرة أشخاص بنفس الطريقة، حيث كان يتجول في محيط الوزارات وأماكن تردد المراجعين وقد كان يدعي انه موظف مهم.

وأفاد المشتكون بأنه يغير مكان سكناه بصورة متكررة, وقد كثفت المباحث العامة تحرياتها حول المذكور وذلك لتحديد مكان إقامته وقد تم استصدار أمر من النيابة العامة لإلقاء القبض عليه واعترف بقيامه بالعديد من عمليات النصب والاحتيال على المواطنين واعترف أيضا بقيامه بتزوير أوراق رسمية مقابل مبالغ مالية.

وذكر بيان للمباحث ان احد الضحايا من حي الزيتون تقدم بشكوى مفادها أن المتهم اخذ منه مبلغ (أربعين ألف شيكل ) مقابل وعده باستلام مقصف احد المدارس، وقد ادعى المتهم بأنه يعمل وكيلاً في هذه المدرسة.

ودعا الرائد فارس الريفي مدير مباحث غزة المواطنين للتأكد من هوية الأشخاص الذين يتعاملون معهم بعد زيادة عمليات النصب والاحتيال في الفترة الأخيرة.