الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي في جنوب الخليل تطالب بانجاز المصالحة وتجاوز الانقسام

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 16/06/2013 الساعة: 22:09 )
الخليل - معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماع قيادة فرعها في جنوب الخليل اليوم، بحضور سكرتير فرع جنوب الخليل عضو اللجنة المركزية زكي نموره، ان ما حدث للشعب الفلسطيني يشكل انقلابا على الحياة السياسية والنظام الديمقراطي الفلسطيني الذي تشكل عبر مراحل من النضال الوطني الفلسطيني.

وأضافت بأن الانقلاب أمر غير مسبوق في العلاقات الوطنية الفلسطينية، حيث خلق واقعاً سياسياً واجتماعياً جديداً، فقد ظهرت في سياقه قوى اجتماعية وسياسية في قطاع غزة ارتبطت مصالحها بالانقسام على حساب مصلحة الشعب الفلسطيني، كما ظهرت طبقة اقتصادية جديدة جمعت ثرواتها من تجارة الأنفاق، وجنوا الأرباح على حساب معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث ازدادت نسب البطالة والفقر والبؤس هناك وأن الأجندات الخاصة لحركة حماس وتهربها من استحقاقات المصالحة وإنهاء الانقسام يحول دون تحقيق رغبة الشعب الفلسطيني وطموحه في الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة التوافق الوطني.

واكدت الجبهة ان المهمة الوطنية الملحة حالياً هي استعادة الوحدة الوطنية، وطي صفحة الانقسام الاسود إلى الأبد، لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن ومستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، مضيفة أن أي تأجيل أو تعطيل لتلك المهمة يعني زيادة معاناة الشعب والمخاطرة بحقوقه الوطنية والسياسية.

وطالبت بأهمية تفعيل وتطوير المقاومة الشعبية بأشكالها وأساليبها المتعددة في مواجهة سياسات ومخططات الاحتلال والتصدي للسرطان الاستيطاني وسياسات مصادرة الاراضي وتهجير الفلسطينيين من قراهم ومن اراضيهم، داعيا الى تضافر الجهود من قبل كافة القوى واللجان الشعبية والأهالي لتعزيز الصمود والمواجهة والنضال.

من ناحية أخرى، تم خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع التنظيمية والنقابية وأوضاع الفرع والمناطق التنظيمية، وبحث المجتمعون العديد من القضايا ذات العلاقة.