الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل:عصابات جباية الثمن جمعية غير مرخصة وليست منظمة إرهابية

نشر بتاريخ: 16/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 08:28 )
بيت لحم- معا - خّول المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر " كابينيت" اليوم " الأحد " وزير الجيش صلاحية إعلان عصابات " جباية الثمن " التي تشن هجمات ضد الفلسطينيين كاتحادات او جمعيات غير مرخصة وغير مسموح بها شانها شأن جمعيات الزكاة التابعة " لحماس" حسب تعبير إسرائيل .

وبهذا القرار يكون نتنياهو قد سجل نجاحا ولين توصيات الشاباك وتوصيات وزيرة القضاء تسيفي ليفني وزير الأمن الداخلي " يتسحاق اهرونوفتيش الذين أوصوا جميعهم بضرورة الإعلان عن هذه العصابات " جباية الثمن " تنظيم إرهابي ومعاملتها على هذا الأساس .

وجاء من مكتب نتنياهو بان هذا القرار يسمح بتوسيع دائرة الأدوات الخاصة بجمع المعلومات الاستخبارية والتحقيقات وتطبيق القانون التي يمتلكها جهاز الأمن العام " الشاباك" والشرطة الإسرائيلية في سعيها لمواجهة نشاطات " جباية الثمن " التي تستهدف الفلسطينيين وضد المؤسسات الإسلامية والمسيحية داخل حدود إسرائيل.

ووفقا للقانون يسمح اعلان وزير الجيش الاسرائيلي عن جهة ما كاتحاد غير قانوني بمصادرة أملاكها وممتلكاتها وحساباتها البنكية التابعة لهذه الجمعية او اعضائها كما وتسمح باستخدام وسائل امنية شديدة ضد عناصر واعضاء هذه الجمعية كما تتيح للمحاكم فرض عقوبات اكثر شدة .