الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عاطف عدوان يطالب هولندا بمراجعة موقفها بمراجعة مواقفها وسياساتها حيال القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- معا- طالب النائب في المجلس التشريعي, ووزير اللاجئين السابق الدكتور عاطف عدوان, باسم كتلة التغيير والإصلاح الحكومة الهولندية بمراجعة مواقفها وسياساتها حيال القضية الفلسطينية عموماً والحكومة الفلسطينية خصوصاً.

وأضاف عدوان في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, في إطار تعقيبه على قرار الحكومة الهولندية القاضي بعدم منح رئيس الوزراء إسماعيل هنية تأشيرة دخول لأراضيها, تلبية لدعوة جمعية المنتدى الفلسطيني لحقوق الإنسان والتضامن لحضور مؤتمر في الخامس من آيار القادم.

وشدد عدوان إن ما اتخذته الحكومة الهولندية من موقف تجاه زيارة هنية على الرغم من أن هذه الزيارة تتعلق بحقوق الإنسان, هو موقف "غير مقبول وهو موقف يتجاوب مع الرغبات والسياسات الإسرائيلية والأمريكية", على حد تعبيره.

وأشار عدوان أن العالم أجمع يعرف الآن أن هذه السياسات تتنافى مع أدنى حقوق الإنسان الفلسطيني الذي يقتل ويشرد وتدمر ممتلكاته، وفي نفس الوقت لا تقوم هذه الدول التي تدعي الحضارة والتقدمية وتدعي رعايتها لحقوق الإنسان بأي خطوة عملية على هذا الصعيد, كما جاء في البيان.

واعتبر عدوان أن هذا الموقف الهولندي ينسجم مع ما ترتكبه إسرائيل من "جرائم ومذابح", على حد قوله, الأمر الذي يؤكد على أن الغرب يعيش حالة من التناقض في التعامل مع القضايا العربية عموماً, والقضية الفلسطينية خصوصاً.

وطالب عدوان باسم كتلة التغيير والإصلاح, هولندا خصوصاً وأوروبا عموماً بمراجعة مواقفها من الحكومة الفلسطينية, وإلى الالتزام مع التوجيهات القانونية وحقوق الإنسان.