الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الجعبري يستقبل نائب في البرلمان الفرنسي عن حزب الخضر

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 14:38 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبه النائب في البرلمان الفرنسي عن حزب الخضر عليمة ثيري والوفد المرافق لها .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ الجعبري بالضيفه والوفد المرافق, معبرا عن شكره وتقديره لتضامن الشعب الفرنسي مع الفلسطينيين, مشيدا بالدور الذي تلعبة الحكومة الفرنسية في دعم عملية السلام وانعاشها في المنطقة.

وتحدث الجعبري عن الوضع في محافظة الخليل خصوصاً معاناة المواطنين في منطقة البلدة القديمة ومحيط الحرم الإبراهيمي الشريف جراء الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين وقيام السلطات الاسرائيلية باغلاق مئات المحال التجارية والشوارع الرئيسة واهمها شارع الشهداء بزعم حماية ما يقل عن 400 مستوطن يقطنون 3 بؤر استيطانية داخل البلدة القديمة من المدينة, ومصادرة ما يزيد عن 52% من اراضي المحافظة واستغلالها في اغراض مختلفة منها توسيع المستوطنات القائمة واقامة مستوطنات جديدة و بناء الجدار الفاصل.

وتطرق الجعبري للحديث عن الوضع الاقتصادي, مشيرا الى ارتفاع نسبتي البطالة والفقر جراء الحصار ومنع الالاف من عمال المحافظة من دخول اسرائيل، مناشدا الحكومة الفرنسية بالتعاون مع الحكومة الجديدة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

من جانبها عبرت البرلمانية الفرنسية عليمة ثيري عن سعادتها لزيارة الخليل شاكرةً المحافظ الجعبري على المعلومات القيمة التي قدمها, منوهةً الى أهمية حل المشاكل والازمات في المنطقة والخروج من حالة الحرب, مؤكدةً على جدية فرنسا في اعادة عملية السلام لمسارها الطبيعي ومساعدة الشعب الفلسطيني على اقامة دولتة المستقلة و رفع الحصار عنه.