الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يستقبل نظيره الكندي

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا - استقبل وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي صباح اليوم في مقر الوزارة وزير الخارجية الكندي جون بيرد حيث تعتبر هذه الزيارة الثانية له خلال اقل من ثلاثة اشهر.

ورحب المالكي بنظيره الكندي، مستعرضا معه أخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة فيما يخص جهود جون كيري لاعادة اطلاق المفاوضات، حيث اكد الطرفان على ضرورة بذل الجهود والمساعدة على انجاحها باعتبارها من اهم وافضل الفرص لتنفيذ حل الدولتين.

واشار الوزير رياض المالكي الى التصريحات الاسرائيلية الاخيرة التي اكدت فشل مهمة كيري وانتهاء حل الدولتين حيث ياتي ذلك في ظل استمرار الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.

وشكر الوزير جون بيرد نظيره المالكي على حسن الاستقبال، واكد ان كندا ستتبرع بـ 25 مليون دولار اضافية لفلسطين معتبرا اياها دلالة على التزام كندا اتجاه فلسطين والشعب الفلسطيني وايضا حل الدولتين موسعا مجالات الدعم والمساعدة لمجالات انسانية اخرى غير قطاع الامن والقضاء, مشيدا بالنشاط الاقتصاد الفلسطيني من خلال زيارته لمشروع روابي مؤكدا على اهمية استمرار هذه المشاريع التي تساعد على التنمية والتطوير في الاراضي الفلسطينية.

ومن ناحية اخرى اكد ان كندا ملتزمة في تحريك عملية السلام مع الإسرائيليين والجلوس على طاولة المفاوضات وحل كافة القضايا الشائكة.