الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شتية: الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني سيستمر لفترة ليست بسيطة

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 15:07 )
قلقيلية -معا- اكد الدكتور محمد شتية رئيس المجلس الفلسطيني للاعمار "بكدار" ان الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني سيستمر لفترة ليست بالبسيطة وان اجتماع اللجنة الرباعية العربية مع اللجنة الرباعية الدولية سيعقد في القاهرة نهاية هذا الشهر من اجل تدارس هذا الموضوع.

جاءت اقوال شتية هذه خلال افتتاحه لمركز عزون لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "الرافد" في بلدة عزون شرق قلقيلية وبحضور محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ورئيس بلدية عزون احسان عبد الطيف، ومدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الاستاذ يوسف عودة، وعددا من رؤساء المجالس البلدية والهيئات المحلية في المحافظة.

واوضح شتية ان الاتحاد الاوروبي اعلن عن استمراره في مقاطعة الحكومة الفلسطينية فور الاعلان عن تشكيلها بالاضافة للحصار الامريكي الذي يفرض قيودا على البنوك من خلال مكتب يسمى " افر" وهو السؤول عن حركة الاموال بين البنوك بعدم تحويل اية مبالغ مالية للشعب الفلسطيني بالاضافة الى قيام الحكومة الاسرائيلية باستمرار حجز العائدات الضريبية للسلطة الفلسطينية والتي تبلغ 50 مليون دولار شهريا اي ما نسبته 50% من رواتب الموظفين في السلطة.

واضاف شتية انه بالرغم من ذلك الى ان مركز الاعمار الفلسطيني يسعى دائما لتجنيد الدعم المالي لاقامة المشاريع في كافة محافظات الوطن مؤكدا وجود مبالغ مالية في وزارة الزراعة من اجل استصلاح اراضي زراعية مقدمة من دولة الكويت.

ودعا شتية جميع المزارعين الفلسطينيين الذين وقعت اراضيهم داخل الجدار الى عدم القبول بدخول اراضيهم من خلال التصاريح التي تصدرها الادارة المدنية الاسرائيلية.

بدوره تحدث محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي عن اهمية المشاريع التي يقدمها مجلس الاعمار في محافظة قلقيلية مطالبا المزيد منها لما لمحافظة قلقيلية من خصوصية ووضع اقتصادي صعب.

من ناحيته فقد اعرب احسان عبد الطيف رئيس بلدية عزون عن شكره للمجلس الفلسطيني على تمويله لهذا المشروع الذي يعتبر الخامس على مستوى الوطن لما له من اهمية في منطقة عزون والذي سيساهم في رفع كفائة المجتمع الريفي ومجاراة التكنولوجيا الحديثة وعصر الانترنت.