الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطــلاق فعـــاليات الملتقــى الثقافي في مكتبة بلدية البيرة العامة

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 14:21 )
البيرة - معا - انطلقت في مكتبة بلدية البيرة العامة فعاليات "الملتقى الثقافي الشبابي" بحفل رسمي، تخللته محاضرة لخبير التنمية البشرية عمار الزعتري، حول مهارات التفوق والإبداع، ولقاء مع المتضامنة البريطانية جيل نايت، تحدثت فيه عن القضة الفلسطينية والغرب، كما عرض الطالب قتيبة النوباني تجربته مع المكتبة والقراءة، وتطرق إلى مبادرة "خلّي العربي يرجع يحكي" وآليات تطوير محتوى اللغة العربية على شبكة الإنترنت. وعلى هامش الافتتاح تمّ عرض فيلم وثائقي عن تاريخ مكتبة البيرة وإنجازتها.

وأوضح علاء الدين قرعان، رئيس قسم البرامج الثقافية في بلدية البيرة، أنه شارك في اللقاء الأول 150 طالباً ثانوياً وجامعياً من مدن البيرة ورام الله والقدس، ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والتربوية والتنموية المتعددة التي سيعقدها الملتقى خلال العطلة الصيفية، وتشتمل على ندوات؛ وورش عمل تدريبية، وعروض سينمائية، وأعمال تطوعية، وزيارات ميدانية لمجموعة من المراكز الثقافية في المحافظة والضفة الغربية، وتستضيف المكتبة خلالها العديد من المفكرين والأدباء والمختصين في العديد من النواحي المعرفية.

وذكر عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية، أن المكتبة تحرص على تكثيف الفعاليات الثقافية الموجهة لشريحة الأطفال والشباب خلال العطلة الصيفية، وذلك لتشجيعهم على القراءة، وارتياد المكتبات العامة، كما تفتح أمامهم مساحات واسعة للنقاش والحوار والنقد وإدارة البرامج، لتنمية مداركهم الفكرية، والنهوض بمعارفهم المختلفة. وثمّن دور المتطوعين الذين يسهمون بشكل فاعل في إنجاح الأنشطة الصيفية من خلال إدارتها وتصوير فعاليتها.