السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي بعنوان"المواطنة الفاعلة وأهمية المشاركة المجتمعية "

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:33 )
بيت لحم- معا - عقد مركز الدوحة النسوي وبلدية الدوحة بالتعاون مع مؤسسة مفتاح والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ( ديوان المظالم ) لقاءً توعوياً جماهيرياً بعنوان "المواطنة الفاعلة وأهمية المشاركة المجتمعية" وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات التعليمية والتربوية والخدماتية.

بدايةً رحب خالد محبوب رئيس بلدية الدوحة بالمؤسسات الشريكة وبالحضور وبين أهمية هذه الندوات لتعريف المواطنين بحقوقهم والإدراك التام لها لما فيها من فائدة عامة تعود على المواطنين وبناء فعال لمؤسسات المجتمع.

وقدمت رشا غنايم منسقة مفتاح في محافظة بيت لحم نبذة تعريفية عن المؤسسة وما تقدمه من خدمات متنوعة تخدم مصلحة المواطنين، كما وأكدت على ضرورة التنسيق والتشبيك مع المؤسسات الشريكة في المدينة لخدمة الفئات الشابة لما لها من أهمية كبيرة.

من جانبه قدم المحامي علاء غنايم مسؤول الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان / بيت لحم ( ديوان المظالم ) كلمته لرفع الوعي المجتمعي تجاه حقوق المواطنة الصالحة وواجباتها التي تمحورت في العلاقة التكاملية والتبادلية بين المواطن والمسؤول.

كما ركز على احتياجات المواطنين ومشاركتهم همومهم لدفع الضرر عنهم وتوفير كافة الخدمات المتاحة، والتعرف على بعض الشكاوى ومتابعتها وتوعية المواطنين بحقوقهم، كما استوضح من رئيس البلدية والحضور إلى بعض الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى تعاون الجهات المختصة في مختلف القضايا.

وتم انهاء اللقاء بمجموعة من الاستفسارات والتساؤلات تم توجيهها للجهات الشريكة من قبل الحضور وملامسة احتياجاتهم للإيجاد بعض الطرق والآليات التي تسعى من خلالها تحقيق سبل الراحة لمواطنيها.