السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

"مكتب الوسط" ينظم لقاء مع اهالي بلدة الجديرة

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:26 )
القدس- معا - نظم مكتب الوسط في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان يوم الاثنين، جولة ميدانية ولقاء في بلدة الجديرة قضاء محافظة القدس والتقى ممثلين عن المجلس القروي وعدد من المواطنين من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة في البلدة وتعريفهم بالهيئة كهيئة وطنية وصلاحياتها.

وافتتح اللقاء المحامي ياسر صلاح بالتعريف بالهيئة كمؤسسة وطنية وألية عمل الهيئة وكيفية تلقي الشكاوي بالاضافة الى التحدث عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وواجب الدولة اتجاه هذه الفئة.

وقدمت سمية توبة العاملة على مشروع التحقيق الوطني تعريف عن الاشخاص ذوي الاعاقة وكذلك التعريف بقانون حقوق المعاقين وحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية لهذه الفئة من المجتمع.

وتحدثت كذلك عن اهمية دعم الاسرة لابنائهم الذين يعانون من اعاقة بغض النظر عن نوع الاعاقة وضرورة دمجهم في حياتهم وتشجيعهم على اهمية تعليمهم، وأشارت الى ضرورة توفير السلطة الوطنية الفلسطينة متمثلة في الوزارات المختلفة لحماية حقوق هذه الفئة.

بالاضافة الا انه كان هناك حضور لاعضاء المجلس القروي الذين ابدوا استعداد المجلس لدعم الاهالي الذين لديهم اشخاص ذوي اعاقة واكدوا انهم بصدد توفير مركز رعاية نهارية في منطقة قرى شمال غرب القدس وتم وعد المواطنين بتوفير مواصلات لهذا الغرض.

تضمن اللقاء بحث سبل التعاون بين الهيئة والمجلس القروي في سياق التعاون التي تنظمه الهيئة مع المجالس المحلية في التجمعات السكانية، كما جرى تسليم المجلس القروي مجموعة من اصدارات الهيئة والتقارير القانونية والمجلات والنشرات التوعوية حول الاشخاص ذوي الاعاقة، وتوزيع اصدارات لأهالي ومدارس ومؤسسات البلدة.

وتلقى مكتب الوسط عدد من الشكاوي من اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة في البلدة، قاموا بتقديم مجموعة من الشكاوى، يذكر ان ان هذا اللقاء يأتي ضمن خطة طاقم مكتب الوسط في اطار برنامج التوعية بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.