السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي الفنان د.جمال بدوان ويشيد بدوره ومسيرته الفنية

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 15:33 )
قلقيلية - معا - أشاد العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية بانجازات الدكتور جمال بدوان الفنية خاصة لوحته التي دخلت موسوعة " غينيس " للأرقام القياسية والتي تبلغ مساحتها 310 متر مربع ، جاء ذلك خلال لقاءه الدكتور بدوان و د.يحيى خربوطلي رئيس الجالية الفلسطينية في أوكرانيا والوفد المرافق لهما بحضور نائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية وفعاليات من المحافظة ورئيس بلدية عزون نمر عدوان.

وعبر المحافظ عن سعادته بوجود الدكتور بدوان والوفد المرافق له في محافظة قلقيلية، متمنيا أن تبقى هذه الزيارة في الذاكرة ، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى تحدي وطني نظرا لان الاحتلال أوغل في نهب الأرض وسلبها.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتلال استهدف ومنذ البدايات القلم الفلسطيني ، فاغتال العديد من الأدباء والمفكرين محاولا بذلك طمس اسم فلسطين، مطالبا بدور فاعل للجاليات الفلسطينية في الخارج واصفا إياها بحلقة الوصل في التعريف بقضيتنا العادلة ، كما طالب بتوسيع العلاقات مع المجتمعات الغربية في البعد الثقافي والشعبي لإيصال رسالة شعبنا الذي يحب الحياة والتأكيد على حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحيته قال د. بدوان " نحن معنيون بان نظهر صورة الفلسطيني بشكلها الحقيقي من خلال الفنون والأدب والإعلام ردا على الدعاية الصهيونية التي استفردت بنشر صورة الفلسطيني على انه إرهابي، مضيفا أن أي إبداع يساهم في التعريف بشعبنا وقضيتنا ويعرض حقيقته كشعب مبدع مؤمن بالحياة.

واستعرض د.بدوان الظروف التي واكبت رسم اللوحة، مقدما شكره لكل من ساهم في إيصال فكرة اللوحة إلى العالم خاصة الرئيس محمود عباس التي كانت له بصماته .

بدوره أشار الدكتور يحيى خربوطلي أن الجالية الفلسطينية في أوكرانيا حديثة العهد وتضم الأشخاص الذين انهوا دراستهم في الاتحاد السوفييتي السابق، مضيفا أن أبناء الجالية يبذلون كل جهد مستطاع لإيصال صورة الشعب الفلسطيني ومعاناته من الاحتلال الإسرائيلي وذلك من خلال إحياء المناسبات الفلسطينية بتقديم الفلكلور الفلسطيني الاسكتشات المسرحية عن حياة الشعب الفلسطيني ومحاولته للعيش والتعايش السلمي.