السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال البطريرك المنتخب نورهان مانوجيان لطائفة الأرمن في كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 16:36 )
بيت لحم - معا - استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومدير شرطة بيت لحم علاء الشلبي وممثلين عن الاجهزة الامنية ومؤسسات القطاع العام والخاص وحشد غفير من طائفة الروم الارثوذكس البطريرك نورهان مانوجيان بطريرك الاردن والاراضي المقدسة للأرمن والاثوذكس للمباركة له لانتخابه بطريركا للاردن والاراضي القدسة.

وتم استقبال البطريرك منوجيان على بلاط كنيسة المهد، وبعد ذلك تم التوجه لاداء الصلاة والاجتماع بالمهنئين من الحاضرين والممثلين عن طائفة الأرمن الارثوذكس والمباركة له.

هذا وباركت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم للبطريرك مانوجيان انتخابه للطائفة الارمنية الارثوذكسية متمنية له دوام التوفيق في مهمته على ارض السلام.

|224195|
وثمن المحافظ حمايل هذه اللحظات في استقبال البطريرك مانوجيان معتبرا اياها بالتاريخية ناقلا له ولطائفة الأرمن الارثوذكس تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ومباركتهم له بالموقع الجديد مشيرا الى ان انتخابه انجاز كبير ليس لطائفة الارمن الارذوكس وانما للكل الفلسطيني على مختلف الطوائف والاديان.

من جهته، شكر البطريرك نورهان مانوجيان الحاضرين وعلى رأسهم المحافظ حمايل ورئيسة البلدية ومدير الشرطة علاء الشلبي وابناء طائفته على استقبالهم المحفوف بالمحبة والود متمنيا من الله ان يوفقه في مهمته اتجاه ابناء طائفته وشعبه.

يشار الى ان البطريرك مانوجيان هو الـ 97 لطائفة الأرمن الارثوذكس وهو احد ثلاثة بطاركة مقيمين في القدس الى جانب بطريرك اللاتين وبطريرك الروم الارثوذكس وينحدر من عائلة ارمنية كانت تقطن في مدينة حلب السورية، كما وشغل منصب القائم باعمال البطريرك الراحل توركوم مانوجيان لعدة سنوات.
|224194|