الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الدولفين" يدعو المدهون لحل اشكالية سحب الأرض المخصصة له

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 16:39 )
غزة - معا - دعا طارق اسليم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الدولفين للرياضة المائية، د. محمد المدهون، وزير الشباب والرياضة إلى العمل لدى جهات الاختصاص لحل اشكالية سحب الأرض التي سبق تخصيصها للنادي من قبل سلطة الأراضي بقرار من مجلس الوزراء.

وقال اسليم إن النادي حصل بعد جهود استمرت لأكثر من ثلاث سنوات على قرار تخصيص من مجلس الوزراء لأرض بمساحة ثلاث دونمات لإنشاء مرافق النادي الضرورية، غير أن الأبعاد الهندسية للأرض على صغرها لم تكن مناسبة إذ بلغ عرضها 19 مترا بطول 132 مترا، الأمر الذي لا يمكن معه إنشاء أي مسبح يتناسب مع أبسط المعايير، وعند توجه النادي لسلطة الأراضي بطلب تعديل أبعاد الأرض وأثناء انتظاره للرد كان قد تم الاعتداء على الأرض ووضع اليد عليها من طرف جهة أخرى.

وأضاف: "بدلا من إزالة التعدي صدر قرار من سلطة الأراضي بناء على توجيهات من الحكومة بإلغاء التخصيص لنادي الدولفين، وعند الاتصال مع مسئول كبير ورفيع المستوى وصاحب علاقة مباشرة بهذا الشأن، قال بأن الأندية ليست من أولويات الحكومة".

وتساءل اسليم: "كيف يمكن لنادي أن يستمر في العطاء وهو معلق في الهواء دون مكان يستطيع من خلاله استقطاب الشباب وممارسة أنشطته الرياضية المختلفة، لاسيما وأن نادي الدولفين هو النادي الوحيد في فلسطين المتخصص في مختلف أنواع الرياضات المائية؟ وما فائدة منح النادي ترخيصا للعمل دون مساعدته في الحصول على مكان يعمل فيه".

وأكد على أن نادي الدولفين يعاني كثيرا في حجز المسابح لتنفيذ التدريبات، خاصة في ظل اشغال تلك المسابح من جانب، وفي ظل ارتفاع تكلفة الاستئجار من جانب آخر، ما يضطره إلى إلغاء العديد من الدورات والتدريبات.