الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بعنوان "دور مدقق الحسابات القانوني في مكافحة الفساد"

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 16:59 )
رام الله -معا - عقدت جمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ورشة عمل بعنوان "دور مدقق الحسابات الفلسطيني في مكافحة الفساد" في غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، بحضور ما يزيد عن سبعين عضوا من اعضاء الهيئة العامة لجمعية مدققي الحسابات وبمشاركة وزارة الحكم المحلي والإدارة العامة لضريبة القيمة المضافة والجمارك والمكوس ووزارة الحكم المحلي.

وافتتح الورشة اكرم حسونة رئيس مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات مرحبا بالحضور، مشيدا بأهمية هذا اللقاء في زيادة وتعميق وعي مدققي الحسابات والذي ينعكس ايجابا على ادائهم المهني، كما وتمت الإشارة الى الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الموقعة مابين هيئة مكافحة الفساد وجمعية مدققي الحسابات في بداية العام 2013.

وافتتح الورشة ايضا رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد والذي بدوره تحدث عن الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد في فلسطين من اجل تحقيق اهداف ورؤية الهيئة، اضافة الى التعريف بالقانون المنظم لعمل الهيئة والذي لا يميز بين احد للوصول الى مجتمع فلسطيني خالي من الفساد والذي لايمكن ان يحقق إلا بمساعدة كل مواطن فلسطيني حتى نصل للحقيقة.

وتخلل الورشة ايضا عرض مفصل عن قانون مكافحة الفساد من خلال مازن اللحام، كما وقام سامي دحبور امين سر الجمعية بتقديم ورقة عمل حول دور الجمعية في مكافحة الفساد والنظرة المستقبلية.

يذكر ان هذا النشاط هو من اولى النشاطات التي عقدتها الجمعية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد تنفيذا للخطة المشتركة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.