الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل ومؤسسة قادر يعقدان ورشة تخطيط لتكافئ فرص الطلبة

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 20:10 )
الخليل - معا - عقدت جامعة الخليل ومؤسسة قادر للتنمية المجتمعية ورشة تخطيط من اجل تعزيز ايجاد فرص متكافئة للطلبة ذوي الاعاقة في التعليم العالي، وتهدف هذه الورشة إلى العمل المشترك لاعداد خطة لجامعة الخليل تعزز وجود فرص متكافئة للطلبة ذوي الاعاقة في الجامعة حتى يتمكنوا من الحصول على شهادة جامعية كبقية الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

وقامت شركة السهل للتطوير المؤسسي بمشاركة عدد من الأكاديميين والاداريين من الجامعة بالاشراف على هذه الدورة وتنفيذها بالاضافة إلى ممثلين عن مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية وخدمات الإغاثة الكاثوليكية.

وافتتح هذه الجلسة الدكتور أحمد العطاونة رئيس جامعة الخليل بحضور مدير شؤون الطلبة حكم الجعبري مرحبا بالحضور وخاصة ممثلين الاغاثة الكاثوليكية ومؤسسة قادر مثمنا الجهود والدعم المقدم لمساندة الطلبة ذوي الاعاقة في الجامعة.

وأشار زياد عبدالله مدير برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني الذي تقوم به الاغاثة الكاثوليكية إلى أهداف البرنامج في دعم قدرات المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وتوجهات الاغاثة الكاثوليكية نحو تقديم برامج تهدف إلى تنمية المجتمع الفلسطيني على كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وان موضوع الاعاقة هو من المواضيع المهمة عالميا ومحليا ويعتبر من أولويات الإغاثة الكاثوليكية.

بدورها، اكدت لنا بندك، مدير عام مؤسسة قادر على تقديرها لتوجهات وجهود جامعة الخليل في دعم ومساندة الطلبة ذوي الاعاقة وتعزيز امكانية حصولهم على فرص متكافئة في التعليم، مشيرة إلى ان الجامعات المشاركة في هذا المشروع هي جامعات ريادية في هذا المجال، وستكون مثالا يحتذى به من قبل مؤسسات التعليم العالي كافة في المستقبل.

وخلال هذه الورشة تم الاتفاق على القضايا والجوانب التي تعتبر اولويات لتعزيز دمج الطلبة ذوي الاعاقة في الجامعة وفق الامكانيات والمصادر المتاحة او التي من الممكن حشدها سواء من داخل الجامعة او من جهات خارجية، وسيتم تحضير مسودة الخطة من قبل شركة السهل ومراجعتها من قبل المشاركين فيما بعد ورفعها إلى رئيس الجامعة ومجلس الامناء.

يذكر ان هذه الورشة تأتي في اطار مشروع تعزيز وصول ومشاركة الطلبة ذوي الاعاقة في التعليم العالي الممول من خدمات الاغاثة الكاثوليكية من خلال برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية.