الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل صندوق النقد الدولي في فلسطين يلقي محاضرة في جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 20:34 )
طولكرم - معا - استضافت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" الدكتور اودو كوك UDU KOCK ممثل صندوق النقد الدولي في فلسطين IMF، وذلك لالقاء محاضرة حول " دور صندوق النقد الدولي في الاقتصاد الفلسطيني" بحضور رئيس الجامعة الدكتور مروان العورتاني ونائبه للشؤون الادارية والمالية الدكتور سهير الشوملي ود. سامر النجار عميد التخطيط والتطوير وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية ذات الاختصاص في محافظة طولكرم وجمع كبير من اساتذة وطلبة الجامعة.

وفي بداية المحاضرة رحب الدكتور العورتاني بـ كوك، معبرا عن تقدير الجامعة وادارتها لزيارة كوك والقائه محاضرة لطلبتها، متمنيا تعزيز التعاون والشراكة ما بين الجامعة ومكتب صندوق النقد الدولي في فلسطين.

وتناول كوك في محاضرته شقين، تحدث في الشق الاول عن نشاة صندوق النقد الدولي وتطوره وعمله حول العالم، مشيرا الى ان صندوق النقد الدولي يسعى لتحقيق الاستقرار المالي والعالمي، وفي الشق الثاني من محاضرته تطرق الى السياسة المالية والاقتصادية في فلسطين واهم التحديات والقضايا الهامة التي تواجه الدولة الفلسطينية من فقر وبطالة وعجز مالي في موزانة السلطة.

وفي نھاية المحاضرة فتح باب النقاش، حيث أجاب الدكتور كوك على الاستفسارات والاسئلة الموجھة له من الحضور.

واختتم كوك زيارته في جولة تعريفية على مرافق ومباني الجامعة والاطلاع على مشاريعها القائمة والمستقبلية، معربا عن بالغ سعادته بزيارته الاولى للجامعة ولمحافظه طولكرم.