الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يدعو الجالية العربية الأميركية للعب دور فاعل

نشر بتاريخ: 17/06/2013 ( آخر تحديث: 17/06/2013 الساعة: 23:54 )
رام الله- معا - دعا رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير معن عريقات، الجالية العربية الأميركية للعب دور فعال في التأثير على صناع القرار والمجتمع الأميركي.

وشدد عريقات، في كلمته التي ألقاها أمام اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز، على ضرورة أن ننظر إلى تجارب الأقليات العرقية الأخرى في الولايات المتحدة، وكيفية نجاحها في الوصول إلى مراكز مهمة إن كانت اجتماعية، سياسية، مدنية، أو ثقافية.

وأعرب عن شكره للجنة على الدور الهام التي تلعبه في الدفاع عن حقوق الجالية العربية في الولايات المتحدة، والترويج للقضايا العربية لمواجهة حملات التمييز التي تمارس ضد الجالية على أكثر من مستوى.

بدوره، تطرق رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا إلى الظروف الحياتية اليومية الصعبة التي يمر بها شعبنا تحت الاحتلال، مؤكدا تمسك شعبنا بحقوقه ونضاله المشروع من أجل إنهاء الاحتلال.

وفي سياق آخر، التقى السفير عريقات سفير البرازيل لدى الولايات المتحدة وتبادل معه الآراء والأفكار حول قضايا ذات اهتمام مشترك، وسبل التعاون والتنسيق على الساحة الأميركية.

كما التقى السفير مع السكرتير العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في إسرائيل أيمن عودة الذي يزور الولايات المتحدة حاليا، حيث ناقش معه الأوضاع في فلسطين.