الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يلقي محاضرة للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 11:14 )
نابلس- معا- التقى مدير العلاقات العامة في مكتب التوجيه السياسي في نابلس مصطفى حنني بضباط وافراد الدفاع المدني في عصيرة الشمالية.

وتحدث عن اهمية العمل التطوعي في فلسطين كأرث نضالي واجتماعي عريق ، وقال ان العمل التطوعي شكل جزء مهم من الذاكرة الفلسطينية والحاضر والمستقبل حيث ساهم في صقل الشخصية وبناء الذات وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز الألفة والمحبة والثقة بين افراد المجتمع اضافة الى دوره في انجاز الاعمال الصعبة والشاقة وزراعة الاشجار وتنظيف الاماكن العامة والشوارع والحدائق .

ومن جهة اخرى تحدث منال حامد من كادر التوجيه السياسي لشبيبة قرية بيت دجن عن اهمية تفعيل دور التنظيم واللجان الوطنية مع الجماهير والمواطنين, وقال ان الشباب يمثلون جوهر العطاء والمبادرة والتغيير ولهم دور في تعزيز العلاقات والتعاون مع المواطنين ومساعدتهم ومشاركتهم في المناسبات المختلفة .

كما التقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري ، وتحدث عن سيادة القانون وأهمية تطبيقه على الجميع بشفافية وحيادية وبمرونة ، وأشار أن تطبيق القانون يؤدي إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي ويعزز التماسك المجتمعي والوحدة والمحبة بين أفراد المجتمع , وينتج عنه النمو المجتمعي والتطور والرخاء ، وتطرق الى ضرورة تعزيز مفاهيم الادارة الحديثة والعمل المؤسساتي في الاجهزة الامنية الفلسطينية .

وكان احمد أبو جاغوب من كادر التوجيه السياسي في نابلس قد زار كلية ابن سينا للتمريض ، وتحدت للطلاب عن الانتماء الوطني وتعريفه وأهميته للمجتمع ، وقال أن الانتماء يقوي العلاقات بين الأفراد ويعزز الوحدة والتماسك ، وتطرق إلى مظاهر الانتماء الوطني لدى الطلبة والمتمثلة في الاجتهاد والتفوق واحترام المدرسين والحفاظ على الكلية ونظافتها ونظامها .