الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة سجن ايشل تواصل عزل الاسير عسيلة وتحرم ابوسيسي من العلاج

نشر بتاريخ: 18/06/2013 ( آخر تحديث: 18/06/2013 الساعة: 11:03 )
رام الله - معا - تستمر إدارة سجن "ايشل" في عزل الأسير سامي عسيلة منذ شهر آذار الماضي، مدعية أن الأسير متهم بضرب ضابط في سجن النقب.

وأوضح محامي نادي الأسير الذي قام بزيارته أن "إدارة السجن" تمارس ضغوطا وأساليب همجية بحقه وحسب قول الأسير له فإن "إدارة السجن" عمدت على القول "أن الأسير حاول إيذاء نفسه فقامت بالمقابل بشبحه لساعات وهو مكبل الأيدي والأرجل داخل زنزانته".

وبين محامي النادي أن "إدارة السجن" أخبرت الأسير عسيلة أن مدة العزل تنتهي في تاريخ 5/5/2013 إلا أن ذلك لم يحدث وأبقته في العزل، وما كان من الأسير إلا أن يبدي احتجاجه بالطرق على أبواب زنزانته إلا أن السجانين قاموا على الفور بتكبيله.

كما وزار محامي النادي، الأسير ضرار ابو سيسي والمعزول هو الأخر في سجن "ايشل"، ولفت محامي النادي أن وضع الأسير ابو سيسي يزداد صعوبة في ظل الحالة الصحية المتردية والأمراض التي تنتشر في جسده، فالأسير يعاني من ضغط في الدم وآلام في غضروف الظهر وعلى الرغم من ذلك ترفض "إدارة السجن" تزويده بلوح خشبي حتى يستطيع النوم فيضطر النوم على الأرض بين الحشرات، كما أن الأسير مصاب بمرض الشقيقة إضافة إلى مشاكل في الكلى، بالمقابل فإن "إدارة السجون" لا تقدم أي نوع من العلاج له بل على العكس ازدادت سياسية الإهمال بحقه.

وطالب أبو سيسي الذي اختطف من أوكرانيا في تاريخ 18 شباط من عام 2011 المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتحرك من أجل إنهاء عزله ومأساته.

يذكر أن الأسير موقوف ومعزول منذ تاريخ اعتقاله.